أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى إلى 5.8 مليار قدم مكعب يوميا

 

هنا1

 

أخبار الاقتصاد - ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى إلى 5.8 مليار قدم مكعب يوميا
أخبار الاقتصاد - ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى إلى 5.8 مليار قدم مكعب يوميا

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى إلى 5.8 مليار قدم مكعب يوميا
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الاثنين 21 مايو 2018 03:50 صباحاً

جريدة الحرة - كشف مصدر بقطاع البترول عن ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى إلى 5.8 مليار قدم مكعب يوميا وذلك بعد الزيادة الكبيرة فى إنتاج حقل ظهر العملاق بالبحر المتوسط، والتى بلغت 1.1 مليار قدم مكعب يوميا.

وكانت شركة إينى الايطالية، المشغل الرئيسى لحقل ظهر قد أعلنت فى 10 مايو الجارى عن زيادة إنتاج الغاز من الحقل إلى 1.1 مليار قدم مكعب من الغاز الطبيعى يوميا، بعد نجاحها فى تشغيل وحدة الإنتاج الثالثة من الحقل عقب 4 أشهر فقط من التشغيل.

وتوقع المصدر وصول إجمالى إنتاج مصر من الغاز إلى نحو 6 مليارات قدم مكعب يوميا من الغاز، خلال الفترة المقبلة مع بدء تشغيل خطوط إنتاج جديدة من الحقل.

وبحسب خطة الشركة الإيطالية فإنه من المتوقع أن يصل إجمالى إنتاج حقل ظهر من الغاز إلى نحو 2 مليار قدم مكعب يوميا قبل نهاية عام 2018، على أن يصل الإنتاج إلى ذروته والبالغة نحو 2.7 مليار قدم مكعب فى عام 2019.

كان المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، قد قال فى تصريحات صحفية سابقة أنه بحلول شهر أغسطس المقبل سيتم إدخال الوحدتين الرابعة والخامسة على الإنتاج وهو ما سيمهد لتحقيق الاكتفاء الذاتى من الغاز، والمساهمة فى تحقيق وفر كبير فى فاتورة استيراد الوقود، بالإضافة إلى تحسين مزيج الطاقة لمحطات الكهرباء باستخدام الغاز لتقليل المازوت المستخدم، وتنمية صناعة البتروكيماويات، والتوسع فى استخدام الغاز فى تموين السيارات.

وأضاف أن الدولة تهدف إلى الإسراع فى عمليات اكتشاف آبار الغاز وتشغيلها، حتى يتم تحقيق الاكتفاء الذاتى، مؤكدًا أن الوزارة فى إطار تحويل مصر إلى مركز إقليمى لتجارة وتداول الغاز فى البحر المتوسط.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى إلى 5.8 مليار قدم مكعب يوميا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - ارتفاع إنتاج مصر من الغاز الطبيعى إلى 5.8 مليار قدم مكعب يوميا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - 124 من أثرياء السعودية والإمارات ثرواتهم تتعدى ال 337 مليار دولار
التالى أخبار الاقتصاد - وزارة المالية تطرح 2.7 مليار جنيه سندات خزانة اليوم