أخبار عاجلة
الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات

 

هنا1

 

أخبار الاقتصاد - مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات
أخبار الاقتصاد - مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 1 أبريل 2018 11:32 صباحاً

جريدة الحرة - تقترب الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو من تحديد أسعار تذاكر المترو بنظام المحطات ليصل سعرها إلى ما يتراوح بين 5 و6 جنيهات بحسب المسافة، وفقا لتصريحات مصدر مسئول بشركة المترو.

وأكد لـ (مال وأعمال ــ الشروق) أن الشركة تعكف على تركيب 600 ماكينة جديدة بداخل محطات المترو بهدف التمكن من تطبيق نظام حجز التذاكر بنظام بحيث يتم حجز التذاكر بحسب المحطات.

ولفت إلى أن الخطة الاستثمارية لشركة المترو خلال العام المالى الجارى 2017/2018 تبلغ 1.8 مليار جنيه حصلت الشركة على نحو 265 مليون جنيه منها فقط حتى الآن.

وأكد أن ضعف التمويل ساهم فى تأخر تنفيذ عمليات تطوير محطة شبرا الخيمة التى تحتاج لنحو 140 مليونا لتنفيذ عمليات التوسعة الخاصة بها.

وذكر أن الشركة تحتاج إلى استكمال تطوير محطة المرج التى يجرى تطويرها حاليا وتحتاج إلى 40 مليون جنيه من المقرر انتهاء عمليات التطوير نهاية العام الجارى 2018.

حول الموقف المالى لشركة المترو، لفت إلى أن الشركة تحقق نحو 100 مليون جنيه شهريا من عمليات بيع التذاكر المترو.
وأضاف أن النشاط التجارى يحقق نحو 135 مليون جنيه سنويا من عمليات تأجير المحلات التجارية على المحطات وتشغيل المولات التجارية.
ولفت إلى أن موارد النشاط التجارى ارتفعت خلال العام الجارى مقارنة بالماضى بعد نجاح الشركة فى تأجير 25% من المحلات التجارية فى مول محطة العتبة.
وذكر أن طرح المحلات التجارية انتعش بشكل كبير خلال العام المالى الجارى مقارنة بالماضى فى ظل دخول شركات الاتصالات فى المنافسة على تأجير المحلات التجارية.
وأكد أن الشركة تحقق نحو مليونى جنيه فائضا شهريا، مشيرا إلى أن المصروفات تصل إلى 98 مليون جنيه شهريا.
ولفت إلى أن بند أجور العاملين فقط يستحوذ على 690 مليون جنيه سنويا التى يقدر عددهم بنحو 7200 عامل.
وأشار إلى أن الشركة ترصد نحو 65 مليون جنيه سنويا لتنفيذ عمليات صيانة خفيفة لقطارات المترو بخلاف تكالب مصروفات العمرات الجسيمة.
ولفت أن الشركة تسدد نحو 155 مليون جنيه لشركات الكهرباء سنويا نظير تشغيل خطوط المترو من المقرر أن ترتفع فاتورة الكهرباء خلال العام المالى المقبل بعد تحريك الأسعار مرة أخرى. وأضاف أن الشركة تسدد 5 ملايين جنيه لشركات المياه سنويا نظير استهلاك المياه على خطوط المترو.
وذكر أن المترو متعاقد مع شركة كوين سرفيس بشأن تأمين ماكينات تذاكر المترو بقيمة تعاقدية 24 مليون جنيه سنويا. وأكد أن المترو يسدد أيضا نحو 52 مليون جنيه سنويا لشركة تقدم الخدمات الطبية للعاملين فى شركة المترو سنويا.
وعول على سرعة تحريك أسعار المترو لتحقيق فائض كبير يساعد على تمويل المشروعات الاستثمارية على خطوط المترو. وذكر أن تكلفة تذكرة المترو بعد تحميل كل مصروفات التشغيل تقترب من 12 جنيها ــ بحسب قوله.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - مصادر: سعر تذكرة المترو سيصل إلى ما بين 5 و6 جنيهات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - الإحصاء: 2.2 ألف قنطار مترى كمية "القطن الشعر" المتاحة حتى نهاية الموسم
التالى أخبار الاقتصاد - القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لـ«إيتيدا»: نسعى لتعظيم الاستفادة من البرامج والمبادرات لتنمية القطاع