أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - تراجع عجز الموازنة المصرية لـ4.4 في المئة خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية

 

 

أخبار الاقتصاد - تراجع عجز الموازنة المصرية لـ4.4 في المئة خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية
أخبار الاقتصاد - تراجع عجز الموازنة المصرية لـ4.4 في المئة خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - تراجع عجز الموازنة المصرية لـ4.4 في المئة خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:49 مساءً

جريدة الحرة - قالت وزارة المال المصرية اليوم (الأحد)، إن عجز الموازنة تراجع إلى 4.4 في المئة في النصف الأول من السنة المالية 2017-2018 مقارنة بخمسة في المئة قبل عام.

وتبدأ السنة المالية المصرية في الأول من تموز (يوليو) وتنتهي آخر حزيران (يونيو) من العام التالي.

وتراجع العجز الكلي للموازنة إلى 10.9 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي في السنة المالية 2016-2017 مقارنة بـ12.5 في المئة في السنة المالية السابقة.

وتستهدف مصر الوصول بالعجز في السنة المالية 2017-2018 إلى نحو تسعة في المئة.

وأوضحت وزارة المال في بيان أن الاستثمارات الحكومية زادت 24 في المئة في النصف الأول من السنة المالية إلى 33.9 بليون جنيه.

وتنفذ الحكومة المصرية برنامج إصلاح اقتصادي منذ 2016، شمل فرض ضريبة القيمة المضافة وتحرير سعر الصرف وخفض الدعم الموجه للكهرباء والمواد النفطية، سعياً إلى إنعاش الاقتصاد وإعادته إلى مسار النمو وخفض واردات السلع غير الأساسية.

وتضمن البرنامج قانوناً جديداً للاستثمار وإصلاحات في قانون ضريبة الدخل وإقرار قانون للإفلاس.

ورفعت وزيرة التخطيط المصرية هالة السعيد أمس توقعات بلادها للنمو الاقتصادي المستهدف في السنة المالية الحالية 2017-2018 إلى ما بين 5.3 و5.5 في المئة وذلك من 4.8 في المئة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - تراجع عجز الموازنة المصرية لـ4.4 في المئة خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - تراجع عجز الموازنة المصرية لـ4.4 في المئة خلال النصف الأول من السنة المالية الحالية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الحياة و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - مؤتمر صحفي لكشف تفاصيل حجز شقق الإسكان الاجتماعي للمصريين بالخارج
التالى أخبار الاقتصاد - ضبط أدوية منتهية الصلاحية وحليب "فاسد" في ام قصر وخور الزبير