أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - أوامر ملكية بضخ 13 مليار دولار في الاقتصاد السعودي

 

 

أخبار الاقتصاد - أوامر ملكية بضخ 13 مليار دولار في الاقتصاد السعودي
أخبار الاقتصاد - أوامر ملكية بضخ 13 مليار دولار في الاقتصاد السعودي

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - أوامر ملكية بضخ 13 مليار دولار في الاقتصاد السعودي
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:51 مساءً

جريدة الحرة - رام الله - دنيا الوطن
أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أوامر ملكية بصرف علاوة سنوية للمواطنين من موظفي الدولة المدنيين والعسكريين للسنة المالية الحالية.

ويقضي القرار بتوحيد صرف رواتب موظفي الدولة في ٢٧ من كل شهر ميلادي، ابتداء من 1/1/2018.

وبعد إصدار المرسوم، دعا المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، شركات ومؤسسات القطاع الخاص للتجاوب بشكل إيجابي مع الأمر الملكي، الذي اشتمل على قرارات للتخفيف من الآثار المترتبة على الإجراءات الضرورية التي اتخذتها الدولة لإعادة هيكلة الاقتصاد.

وقال المستشار القحطاني في تغريدة عبر حسابه في (تويتر) الليلة: "أكثر من 50 مليار ريال سعودي سنوياً (نحو 13.3 مليار دولار) ستضخ في الاقتصاد السعودي بعد الأوامر الملكية، وسيستفيد القطاع الخاص - بكل تأكيد - من زيادة القوة الشرائية (الإنفاق)".

وبحسب الأمر الملكي الذي نشرت نصه وكالة الأنباء السعودية، فقد أمر الملك سلمان "بصرف بدل غلاء معيشة شهري قدره ألف ريال (266 دولار) للمواطنين من الموظفين المدنيين والعسكريين لمدة سنة".

وضمن الأمر الملكي "بصرف مكافأة قدرها خمسة آلاف ريال (1333 دولاراً) للعسكريين المشاركين في الصفوف الأمامية للأعمال العسكرية في الحد الجنوبي للمملكة".

كما أعفى المرسوم قطاع التعليم والصحة من ضريبة القيمة المضافة، إذ ستتحمل الدولة دفع الضريبة بدلاً عن المواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية الخاصة، والتعليم الأهلي الخاص.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - أوامر ملكية بضخ 13 مليار دولار في الاقتصاد السعودي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - أوامر ملكية بضخ 13 مليار دولار في الاقتصاد السعودي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دنيا الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - التعليم السعودية تضع 6 شروط لفوز المطورين بإنشاء مجمعات مدرسية
التالى أخبار الاقتصاد - "كريم" تتأهب لطرح محتمل في البورصة