أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - طوارئ فى السياحة والطيران استعدادا لانطلاق رحلات عمرة رمضان

 

هنا1

 

أخبار الاقتصاد - طوارئ فى السياحة والطيران استعدادا لانطلاق رحلات عمرة رمضان
أخبار الاقتصاد - طوارئ فى السياحة والطيران استعدادا لانطلاق رحلات عمرة رمضان

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - طوارئ فى السياحة والطيران استعدادا لانطلاق رحلات عمرة رمضان
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 08:40 مساءً

جريدة الحرة - أعلن العاملون فى قطاعى السياحة والطيران حالة الطوارئ استعدادا لعمرة شهر رمضان المبارك التى ستبدأ منتصف الاسبوع الجارى.
وانتهت شركات السياحة والطيران من استكمال جميع الاستعدادات لاستقبال موسم عمرة رمضان وخدمة ضيوف الرحمن.
وطلبت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة من قطاع الرقابة على الشركات برئاسة مجدى شلبى وكيل أول وزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة تقديم جميع التيسيرات لضيوف الرحمن وتشديد الرقابة على شركات السياحة للتأكد من تقديم الخدمات المتفق عليها مع المعتمرين
وشددت الوزيرة على ضرورة المتابعة اليومية لسفر وإقامة المعتمرين المصريين من خلال لجان السياحة الموجودة بمنافذ الوصول بمدينة جدة سواء للطيران أو البواخر أو مدينة «حالة عمار» على الحدود الأردنية – السعودية للمسافرين برا.
من جانبه، أعلن مجدى شلبى رئيس قطاع الرقابة الشركات بوزارة السياحة عن آخر موعد لعودة المعتمرين من الحصة المخصصة للموسم الأول وهو 7 رمضان الموافق 23 مايو الجارى طبقا لتقويم «أم القرى» وذلك فى إطار حرص اللجنة على رعاية وحماية مصالح الشركات السياحية وانتظام العمل بسوق العمرة.
وأشار شلبى فى الاخطار المرسل لغرفة شركات السياحة إلى ان التقويم الفلكى يختلف عن تقويم «أم القرى» بالمملكة العربية السعودية وهو الأمر الذى أدى لحدوث حالة من الارتباك داخل سوق العمرة خاصة رحلات الطيران.
وأضاف أن القطاع السياحى ملتزم بتعليمات مجلس الوزراء بشأن توزيع الحصة المخصصة للمعتمرين المصريين بواقع 400 ألف تأشيرة قبل رمضان و100 ألف تأشيرة خلال رمضان، مشيرا إلى أنه تم استحداث برنامج لقضاء نهاية شعبان وبداية رمضان حتى 7 من الشهر المبارك بهدف استيعاب أكبر عدد من التأشيرات المخصصة لما قبل رمضان.
وانتهت أيضا مصر للطيران من اتخاذ جميع الاستعدادات لاستقبال موسم عمرة رمضان وخدمة ضيوف الرحمن. وتخطط الشركة الوطنية هذا العام لنقل 70 ألف معتمر إلى كل من جدة والمدينة المنورة.
ومن المقرر أن تسير مصر للطيران إجمالى 617 رحلة جوية تقلع 527 منها من القاهرة بواقع 372 رحلة إلى جدة و551 رحلة إلى المدينة المنورة بالإضافة إلى 90 رحلة من مطار برج العرب إلى كل من جدة والمدينة المنورة.
كانت وزارة السياحة قد قررت تحديد الحد الأقصى لإجمالى عدد التأشيرات المستهدف تنفيذها بـ 500 ألف تأشيرة منها عدد 400 ألف بنسبة 80% من بداية الموسم حتى نهاية شهر شعبان كحصة أولى و100 ألف تأشيرة خلال شهر رمضان. وأشارت الوزارة فى الضوابط إلى أن آخر موعد لعودة المعتمرين من حصة بداية الموسم حتى نهاية شعبان هو 7 رمضان على أن يكون آخر موعد لعودة المعتمرين من حصة شهر رمضان هو الخامس عشر من شهر شوال.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - طوارئ فى السياحة والطيران استعدادا لانطلاق رحلات عمرة رمضان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - طوارئ فى السياحة والطيران استعدادا لانطلاق رحلات عمرة رمضان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الاقتصاد - 400 عميل ينتظرون تسلُّم وحداتهم بمشروع سيتى جيت التابع للديار القطرية
التالى أخبار الاقتصاد - انتهاء المرحلة الأولى من توسعات مطار شرم الشيخ بتكلفة 450 مليون