أخبار عاجلة
العالم الأن - مسؤولون عرب ينعون كوفي عنان -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - ديوان المراقبة: استعادة 8.3 مليار ريال بعد تدقيق الإيرادات والاستحقاقات

 

هنا1

 

أخبار الاقتصاد - ديوان المراقبة: استعادة 8.3 مليار ريال بعد تدقيق الإيرادات والاستحقاقات
أخبار الاقتصاد - ديوان المراقبة: استعادة 8.3 مليار ريال بعد تدقيق الإيرادات والاستحقاقات

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - ديوان المراقبة: استعادة 8.3 مليار ريال بعد تدقيق الإيرادات والاستحقاقات
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 11:00 صباحاً

جريدة الحرة - الرياض ـ مباشر: نقلت صحيفة محلية، اليوم الأربعاء عن رئيس ديوان المراقبة العامة حسام العنقري، أنه تم استعادة نحو 8.3 مليار ريال، بعد التدقيق في مجالات الإيرادات والاستحقاقات المختلفة التي لم تكن تحصل في عدد من الجهات المشمولة برقابة الديوان.

وقال العنقري لصحيفة "الوطن"، على هامش تدشين المركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء، إن ديوان المراقبة العامة ينفذ خططاً تشغيلية لمراجعة الأداء بشكل مستمر، حيث تم اكتشاف عدد من المخالفات والأخطاء والتجاوزات وقعت ضمن 500 جهة مشمولة برقابة الديوان.

وأضاف رئيس ديوان المراقبة العامة أن أعمال المراجعة التي يقوم بها الديوان على الجهات المشمولة برقابته تكون منذ اليوم الأول في السنة، وتستمر بشكل دوري.

ونفى أن تكون إدارات المراجعة الداخلية في الجهات الحكومية والخاصة لا تزال ضعيفة، مؤكداً أنها طورت وتأسست بجهود مشتركة مع الديوان.

وأوضح العنقري أن استعادة 8.3 مليارات ريال جاءت بعد النهج الجديد الذي اتخذه الديوان بالرقابة الوقائية التي كشفت عن هذا المبلغ الكبير، مشيراً إلى أن أثر هذه الرقابة الوقائية كبير، وسيمتد للسنوات المقبلة.

وقال إن ديوان المراقبة العامة قام بعملية الربط الآلي بينه وبين الجهات المشمولة باختصاصه؛ وهو ما أسهم في تسهيل تنفيذ عمليات المراجعة، بدلاً من الاعتماد على التدقيق اليدوي المعتاد، فأصبحت عملية التدقيق إلكترونية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - ديوان المراقبة: استعادة 8.3 مليار ريال بعد تدقيق الإيرادات والاستحقاقات ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - ديوان المراقبة: استعادة 8.3 مليار ريال بعد تدقيق الإيرادات والاستحقاقات" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مباشر (اقتصاد) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أقتصاد - النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: تفاصيل مشروعات المدينة التراثية بالعلمين الجديدة