أخبار عاجلة
العالم الأن - روسيا ستكون الأولى -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الاقتصاد - مصر تتعاقد مع شركة عالمية لإقامة مدينة ترفيهية على غرار"ديزني.لاند"

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار الاقتصاد - مصر تتعاقد مع شركة عالمية لإقامة مدينة ترفيهية على غرار"ديزني.لاند"
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 12:20 مساءً

جريدة الحرة - القاهرة - مباشر: أعلنت وزارة الاستثمار، اليوم الخميس، عن توقيع عقد استثماري أمريكي سعودي مشترك بقيمة 3.3 مليارات دولار لإقامة مدينة ترفيهية متكاملة بالعلمين على غرار "ديزنى لاند"، على مساحة 5080 فداناً.

وأوضحت الوزارة في بيان، أن مشروع إقامة مدينة ترفيهية متكاملة يعد أكبر مشروع استثماري أجنبي بعد إقرار قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية وتعديل بعض أحكام قانون شركات المساهمة وشركات التوصية بالأسهم والشركات ذات المسئولية المحدودة.

ووقع العقد محافظ مطروح علاء أبو زيد مع العضو المنتدب لشركة انترتنمنت وورد للمدن الترفيهية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ليزا ماري ستيفن.

أوضح محافظ مطروح، أن إنشاء أول مدينة ترفيهية بمصر على غرار "ديزني لاند" العالمية، بمنطقة سيدي حنيش بمركز مرسى مطروح يعتبر أكبر مشروع استثماري تشهده مطروح، والتي تشمل إقامة حديقة حيوان مفتوحة ومدينة ألعاب مائية ومدينة طبية ورياضية وفنادق. 

من جانبها أشارت العضو المنتدب لشركة انترتنمنت، إلى أن استثمار الشركة في مصر يعد من أكبر استثمارات الشركة في العالم.

وأضافت ليزا ماري ستيفن، أن مشروع المدينة الترفيهية في مطروح، سيتم على عدة مراحل تستغرق ما بين 9 إلى 10 سنوات، بحيث يتم الانتهاء من أول مرحلة خلال عامين، موضحة أن المشروع سيتضمن مدينة تعليمية أيضاً، وسيوفر نحو 40 ألف فرصة عمل.

وقعت محافظة مطروح منذ أيام مع شركة مدار للقرى السياحية، اتفاقاً لإقامة مشروع استثماري بالمحافظة بقيمة 10 مليارات جنيه.

تفضيلات الأخبار

مدار السياحية تتعاقد لإقامة مشروع استثماري بالضبعة بـ10 مليارات جنيه

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الاقتصاد - مصر تتعاقد مع شركة عالمية لإقامة مدينة ترفيهية على غرار"ديزني.لاند" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الاقتصاد - مصر تتعاقد مع شركة عالمية لإقامة مدينة ترفيهية على غرار"ديزني.لاند"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع مباشر (اقتصاد) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أقتصاد - نشرة أسعار مواد البناء.. وأبرزها: انخفاض «الأسمنت» لليوم الثالث
التالى أخبار الاقتصاد - وزير سعودي:استخدام الجهات الحكومية للتقنيات الحديثة يوفر نصف مليار ريال