أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الفن - اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية

 

هنا1

 

أخبار الفن - اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية
أخبار الفن - اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية

انت الأن تقراء خبر - أخبار الفن - اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 16 مايو 2018 03:40 مساءً

جريدة الحرة - استقبل الدكتور مجدي صابر رئيس دار الأوبرا المصرية وفد ياباني مكون من مدير المركز الثقافي الياباني كوجي كانيكو، مدير مؤسسة اليابان يوفوكازاوا، مدير المدرسة اليابانية يوجي تسوطاباياشي وبحث معهم سبل دعم وتعزيز التعاون الفني وتوطيد العلاقات بين الجانبين.

وأشاد "صابر" بالتعاون مع السفارة اليابانية خلال الفترة الماضية وتواصلها المستمر مع دار الاوبرا من خلال تبادل الفرق والعروض الفنية والفنانين، وطلب "صابر" من دعم مؤسسة اليابان في تطوير المسارح ورفع كفاءاتها خاصة انظمة الصوت والاضاءة وتأمين نظم الميكانيزم واعرب يوفوكازاوا عن سعادته بأهتمام المسئولين بالأوبرا بأعمال الصيانة.

وقال إن الأوبرا المصرية علامة بارزة في المشروعات الكبرى التي أهدتها الحكومة اليابانية للشعب المصري.

وأضاف أنه يتابع الحركة الفنية بها وسعيد بما حققتة خلال 30 عاما منذ افتتاحها، وأشار إلى أن المؤسسة سوف تستدعي خبير متخصص في التجهيزات الفنية للقاعات الموسيقية خلال شهري يوليو و أغسطس لإعداد دراسة عن احتياجات المسارح والمساعدات الفعلية التي ستقدمها الجايكا أو السفارة بأعتبار الأوبرا احد المشروعات اليابانية الضخمة بمصر.

ومن جانبه أكد مدير المركز الياباني بالقاهرة كوجي كانيكو، أن السوبرانو اليابانية العالمية ( نكاماروا ) ستشارك في عروض أوبرا عايدة المقرر إقامتها في شهر نوفمبر المقبل بمناسبة مرور 30 عام على افتتاح الأوبرا المصرية.

وأوضح ان شركات السياحة اليابانية سوف تستغل هذه الحدث لتشجيع الرحلات السياحية الى مصر بوضعها ضمن برنامجها السياحي مما يساهم في فتح أفاق جديدة في حركة تنشيط السياحة الوافدة من اليابان.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الفن - اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الفن - اليابان تساهم في تطوير أنظمة الصوت والإضاءة بالأوبرا المصرية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الفن - الليلة.. عماد كمال يكشف أسرار أغاني «الوصية» في «القاهرة 360»
التالى أخبار الفن - جمال العدل: لم أحصل على إخطار رسمي من "ON E" بعد عرض المسلسلين