أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

اخبار الغن - تأريخ لمرحلة العصر الحجري بمنطقة إيرانية

 

 

اخبار الغن - تأريخ لمرحلة العصر الحجري بمنطقة إيرانية
اخبار الغن - تأريخ لمرحلة العصر الحجري بمنطقة إيرانية

انت الأن تقراء خبر - اخبار الغن - تأريخ لمرحلة العصر الحجري بمنطقة إيرانية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:32 مساءً

جريدة الحرة - تجري إيران وفرنسا أبحاثا وتنقيبا في منطقة ميرك بمحافظة سمنان شمالي إيران للكشف عن طبيعة الحياة القديمة فيها وإثبات العلاقة بين ما يعرف بالإنسان العاقل والإنسان البدائي. ومنطقة ميرك من أهم المناطق التاريخية التي تؤرخ لمرحلة العصر الحجري، ومن أكبر مناطق التنقيب في إيران والشرق الأوسط.

ويقول رئيس قسم التاريخ القديم بجامعة تربية مدرس "حامد وحدتي نسب" للجزيرة إن العمل في المنطقة الأثرية انطلق منذ ثلاث سنوات، وأفاد الكشف أن الإنسان عاش في المنطقة منذ 36 ألف سنة واختفى بعد ذلك، ويضيف أن الباحثين وجدوا نماذج لعدد من الوسائل الحجرية التي استعملها الإنسان آنذاك للصيد وتقطيع اللحم والعظام ويعود عمرها لستين ألف سنة.

وذكر مدير الأبحاث في المركز الوطني الفرنسي جيل دريون أن المركز يعمل مع جامعة تربية مدرس في منطقة غنية بمعلومات عن العلاقات بين مختلف أنواع الإنسان القديم، أي ما بين ثلاثين وسبعين ألف سنة، وأضاف دريون أن القائمين على الأبحاث لا يعرفون ما إذا كانت هناك علاقات تبادل بين الإنسان العاقل والإنسان البدائي في منطقة ميرك.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اخبار الغن - تأريخ لمرحلة العصر الحجري بمنطقة إيرانية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اخبار الغن - تأريخ لمرحلة العصر الحجري بمنطقة إيرانية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الجزيرة نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق اخبار الغن - العثور على لوحة أثرية لرمسيس الثاني
التالى اخبار الغن - دي كابريو في فيلم عن أحد أخطر المجرمين بأميركا