أخبار عاجلة
العالم الأن - الموت يغيب الفنان المصري جميل راتب -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - فرسان الإمارات يحتكرون الألقاب ويتبرعون بجوائزهم

 

هنا1

 

أخبار الرياضة - فرسان الإمارات يحتكرون الألقاب ويتبرعون بجوائزهم
أخبار الرياضة - فرسان الإمارات يحتكرون الألقاب ويتبرعون بجوائزهم

انت الأن تقراء خبر - أخبار الرياضة - فرسان الإمارات يحتكرون الألقاب ويتبرعون بجوائزهم
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - السبت 18 أغسطس 2018 12:58 صباحاً

جريدة الحرة - اوستن بارك: علي الظاهري

هيمن فرسان الإمارات على ألقاب سباقات اليوم الأول من مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة، الذي انطلق يوم أمس في اوستن بارك بانجلترا ويختتم فعالياته غداً.
توج الفارس سيف أحمد المزروعي بلقب سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم، ممتطياً صهوة الفرس «فينيس ديس أورميكس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 4.53.44 ساعات، واحتل المركز الثاني الفارس شاهين يحيى المزروعي ممتطياً صهوة الجواد «زولو» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 4.56.50 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس سهيل الغيلاني على صهوة «بريزيوسودي ماتا» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 5.09.26 ساعات، تلاه في المركز الرابع الفارس عيسى العويسي على صهوة الجواد «فويوي دي فايرلوس» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 5.14.07 ساعات.
وحلق الفارس خلف الغيث، بلقب سباق ال 80 كلم المصنف «نجمتين» دولي، ممتطياً صهوة الفرس «مزيونة» لإسطبلات إف 3، مسجلاً زمناً قدره 2.59.38 ساعة، واحتلت المركز الثاني الفارسة الفرنسية أليسي فيبر، ممتطية صهوة الجواد «بيلي دي ميلاي» لإسطبلات البراري مسجلة زمناً قدره 3.05.15 ساعات، وجاء في المركز الثالث الفارس غانم العويسي ممتطياً صهوة الجواد «سيناتوري»، مسجلاً زمناً قدره 3.06.37 ساعات.
وضرب فرسان الإمارات أروع الأمثلة والقيم الأصيلة من خلال إطلاق مبادرة إنسانية تتمثل في تبرعهم بالجوائز المالية لصالح بقية المشاركين في منافسات مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة، بنسخته الثانية في المملكة المتحدة.
وأكد الفارس الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم في تصريح نيابة عن فرسان الإمارات، أن المبادرة التي أطلقها فرسان الوطن تترجم حقيقة مضمونها أن رياضة القدرة تجمعهم كأسرة واحدة، حيث تعكس هذه الخطوة القيم النبيلة لأبناء الإمارات، وتسهم في دعم رياضة الفروسية والتحمل ونشرها في جميع أنحاء العالم، مشدداً على أهمية المشاركة في هذا المهرجان الكبير الذي يحمل اسماً غالياً على قلوب الجميع وهو اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، «فارس العرب» والأب الروحي لرياضة القدرة.
من جانبه، أشاد محمد عيسى العضب، المدير العام لنادي دبي للفروسية، بمبادرة فرسان الإمارات، وبتبرعهم بجوائز السباق التي حصلوا عليها من خلال الفوز في المراكز المتقدمة، إلى بقية الفرسان المشاركين من المملكة المتحدة ومختلف دول أوروبا في هذا الحدث الكبير ،حيث تحمل هذه الخطوة دلالات عميقة وتترجم معنى الروح الرياضية.
وأشار إلى أنهم بادروا بهذه الخطوة للتخفيف من الأعباء المالية للفرسان المشاركين جراء الإقامة وعملية نقل الخيول وغيرها من النفقات الأخرى.
يذكر أن 58 فارساً شاركوا من الإمارات في البطولة ضمن مختلف المنافسات التي تضمنها مهرجان القدرة على مدار 3 أيام وتم رصد أكثر من مليون جنيه استرليني قيمة الجوائز للفائزين في البطولة التي تقام بنسختها الثانية على التوالي في المملكة المتحدة.
بدوره، أعرب نك بروك، المدير التنفيذي للبطولة، عن سعادته بإعلان فرسان الإمارات عن هذه المبادرة الرائعة، متوجهاً بالشكر لهم على المبادرة التي تعكس القيم النبيلة.
ويشهد مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة، بنسخته الحالية، مشاركة أكثر من 600 فارس وفارسة من مختلف أنحاء دول العالم يتنافسون على جوائز مالية تتجاوز قيمتها مليون جنيه استرليني وهي الأعلى على مستوى أوروبا، حيث يقام الحدث برعاية طيران الإمارات وشركة مبادلة و«عزيزي للتطوير العقاري» ولونجين للساعات و«مدينة محمد بن راشد آل مكتوم ديستكريت 1» وبتنظيم مؤسسة ميدان والاتحاد البريطاني للفروسية ولجنة القدرة البريطانية تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.

خلف الغيث: «مزيونة» أثبتت جدارتها

أعرب الفارس خلف الغيث عن سعادته بانتزاع المركز الأول في سباق ال 80 كلم، وقال:الفوز باللقب هو الأول في الموسم الأوروبي الحالي، حيث كان الصعود الأخير لمنصة التتويج منذ نحو عامين في الحدث نفسه وحل ثانياً آنذاك. وتحقق بفضل الدعم اللامحدود من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي.
وتطرق الغيث إلى الفرس «مزيونة» بطلة تحدي ال 80 كلم، وقال:خاضت اختبارها السابق في البطولة التحضيرية لمونديال ألعاب الفروسية والتي أقيمت في أمريكا ولم يحالفها الحظ، وشاركت «مزيونة» في مهرجان القدرة بإيطاليا شهر يونيو الماضي وعبس الحظ في وجهها مجدداً، لتثبت جدارتها وتنال شرف الفوز أمس.
وبدوره أكد الفارس غانم العويسي صاحب المركز الثالث في سباق ال 80 كلم، أن أجواء الطقس كانت مثالية خلال منافسات السباق ، وهنأ إسطبلات إف 3 على الإنجاز. وأضاف أن المشاركة تعتبر الأولى للجواد «سيناتوري» الذي لا يملك الخبرة.

سيطرة إماراتية على كل المراحل

سيطر فرسان الإمارات على صدارة أبرزالسباقات وهي سباق الشباب والناشئين لمسافة 120 كلم وتحدي ال 80 كلم، حيث تصدر المرحلة الأولى من منافسات الشباب والناشئين لمسافة 40 كلم «الأعلام الحمراء»، الفارس سعيد المهيري على صهوة الجواد «بروكليج كوينكي» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.43.44 ساعة، واحتل الثاني الفارس شاهين المزروعي على صهوة الجواد «زولو» لإسطبلات إم 7، مسجلاً زمناً قدره 1.43.54 ساعة، وجاء في الثالث الفارس سيف المزروعي ممتطياً صهوة الفرس «فينيس دي أورميكس» لإسطبلات إم.آر.إم، مسجلاً زمناً قدره 1.44.00 ساعة.
وواصل الفارس شاهين المزروعي تألقه بعد تصدر المرحلة الثانية لمسافة 38 كلم «اللون الأزرق» مسجلاً زمناً قدره 3.21.03 ساعة، واحتل الثاني الفارس سهيل الغيلاني ممتطياً صهوة «بريزيوس دي ماتا اي بادرو» لإسطبلات إم 7، مسجلاً 3.21.16 ساعة، وتراجع الفارس سعيد المهيري إلى المركز الثالث بدلاً من الأول، مسجلاً 3.21.29 ساعة. وحافظ فرسان الإمارات على مراكزهم الأولى في المرحلة الثالثة لمسافة 22 كلم «الأعلام البرتقالية»، حيث تمسك الفارس شاهين المزروعي بصدارة المرحلة مسجلاً 4.12.13 ساعة، والفارس سهيل الغيلاني حل ثانياً مسجلاً 4.12.26 ساعة، تلاه الفارس سعيد المهيري مسجلاً 4.13.09 ساعة.
وفي تحدي ال 80 كلم، تصدر الفارس خلف الغيث المرحلة الأولى لمسافة 38 كلم «الأعلام الزرقاء»، ممتطياً صهوة الفرس «مزيونة» لإسطبلات إف 3، مسجلاً 1.29.49 ساعة، وحلت في المركز الثاني الفارسة الفرنسية أليسي فيبر، ممتطية صهوة الجواد «بيلي دي ميلاي» لإسطبلات البراري، تلاها في المركز الثالث الفارس غانم العويسي ممتطياً صهوة الجواد «سيناتوري»، مسجلاً 1.34.09 ساعة. وواصل الفارس خلف الغيث تزعمه في المرحلة الثانية لمسافة 22 كلم «اللون البرتقالي»، مسجلاً 2.20.05 ساعة، وتقدم إلى المركز الثاني الفارس غانم العويسي مسجلاً 2.23.53 ساعة بعد أن حل ثالثاً في المرحلة، فيما تراجعت الفارسة أليسي فيبر إلى المركز الثالث مسجلة 2.25.39 ساعة.

الصابري: الحدث مصدر سعادة في أوروبا

أكد المدرب علي سلمان الصابري، أن المهرجان مصدر سعادة لمجتمع الفروسية في إنجلترا وأوروبا سواء من فرسان أو ملاك أو مدربين وغيرهم، وقال: إن المهرجان يمثل أكبر دعم لصناعة الخيل ، مضيفاً: إن الحدث العالمي أقيم على أعلى مستوى بما يليق باسم راعي الحدث. وأشار الصابري إلى أن المهرجان، يواصل حضوره العالمي المميز بعد النجاح الأخير في الجولة التي أقيمت في إيطاليا، لافتاً إلى أن المشاركة القياسية التي شهدتها جولات المهرجان في إنجلترا وإيطاليا، تعكس الدعم الكبير الذي تحظى به رياضة الأجداد من القيادة الرشيدة.

المهرجان يصل أهم محطاته اليوم

يصل مهرجان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، للقدرة، إلى أهم محطاته اليوم، حيث ستقام سباقات القدرة والتحمل الدولية من فئة الفردي والفرق صباح اليوم والتي تضم منافسات ال 160 كلم من تصنيف «3 نجمات» وتحدي 120 كلم المصنف «نجمتين». وستكون انطلاقة السباق الأول عند الساعة 6:45 دقيقة صباحاً بتوقيت لندن 9:45 بتوقيت الإمارات، فيما ستكون انطلاقة السباق الثاني في السابعة والنصف صباحاً.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - فرسان الإمارات يحتكرون الألقاب ويتبرعون بجوائزهم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - فرسان الإمارات يحتكرون الألقاب ويتبرعون بجوائزهم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الرياضة - جوميس أفضل لاعب في الدوري التركي على حساب تريزيجيه
التالى أخبار الرياضة - تعرف على الفائز بجائزة الأفضل في الدوري التركي