أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - زاكيروني: منتخب الإمارات قوي وقادر على الفوز باللقب

 

هنا1

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار الرياضة - زاكيروني: منتخب الإمارات قوي وقادر على الفوز باللقب
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 08:54 مساءً

جريدة الحرة - تغطية:علي نجم

أعلن المدير الفني لمنتخب الإمارات الوطني، الإيطالي ألبرتو زاكيروني برنامج إعداد وتأهيل «الأبيض» استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الآسيوية التي ستقام في الدولة بداية من الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل.
وسيتضمن الاعداد 5 تجمعات تبدأ في شهر أغسطس/آب ولغاية ديسمبر/ كانون الأول حتى موعد بداية المسابقة في الخامس من يناير/ كانون الثاني المقبل.
ويستهل «الأبيض» برنامج الإعداد في الأول من أغسطس/ آب المقبل ولغاية 18 منه في معسكر اعدادي خارجي في مدينة سالزبورج في النمسا، على ان يكون التجمع الثاني في مدينة جيرونا في إقليم كتالونيا الإسباني خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، والتجمع الثالث في برشلونة أيضا خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، والرابع داخليا في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني، والخامس في ديسمبر/كانون الأول داخل الدولة.
سيتضمن برنامج الاعداد خوض أكثر من 10 مباريات ودية، منها 6 مباريات خلال أيام «الفيفا»، إلى جانب 4 مباريات في شهر أغسطس/آب المقبل، بينما سيتم تحديد عدد المباريات الودية التي سيلعبها في ديسمبر/ كانون الأول في وقت لاحق.
وتحدث المدرب زاكيروني بإسهاب عن رحلته مع «الأبيض» قائلا: منذ بداية مهمتي مع الابيض في شهر أكتوبر وحتى المشاركة في بطولة تايلاند، خاض المنتخب 40 حصة تدريبية، لكن لم يتسن لي القيام سوى بعشر حصص تكتيكية خلال هذه الفترة.
واضاف خلال معسكر شهر أغسطس/ آب المقبل تم الاتفاق على اقامة 4 مباريات تجريبية، منها 3 وديات مع فرق، على ان تكون المباراة الأخيرة مباراة رسمية في 18 أغسطس مع أحد المنتخبات، وسيتم الاعلان عنها في وقت لاحق من قبل الاتحاد.
وشدد زاكيروني على أن معسكر الصيف في أغسطس/آب، سيتم خلاله وضع الأسس التقنية والتكتيكية قبل بدأ التحضيرات التالية، أما التجمع الثاني، فسيكون في شهر سبتمبر /أيلول خلال أيام الفيفا وسيكون من الأول ولغاية 11 سبتمبر، وسيتضمن خوض مباراتين وديتين، أما المعسكر الثالث، فسيكون من 6 إلى 16 أكتوبر، وسيلعب الأبيض خلاله مباراتين وديتين يومي 10 و16 أكتوبر خلال أيام الفيفا ايضا، وسيكون المعسكر الرابع من 6 إلى 20 نوفمبر، داخلياً خلال أيام الفيفا، وسيتضمن لعب مباراتين وديتين يومي 15 و19 منه، أما المعسكر الأخير فسينطلق في 15 ديسمبر ولغاية 31 منه، على أن يتم تحديد المباريات الودية لاحقا، بناء على طلب المدرب.
وأوضح زاكيروني أن العمل في شهر أغسطس /آب سيتم من اجل بناء أسس وهوية للمنتخب، وتطوير اداء الأبيض سواء على الجانب التكتيكي أو الفني، بينما سيتم في فترات التجمع التالية التركيز على المباريات القوية، واختيار العناصر الأساسية، وتجربة بعض اللاعبين للوصول إلى الجاهزية، على ان يتم خلال الفترة الأخيرة تجهيز المنتخب ووضع اللمسات الاخيرة، من أجل الوصول إلى هدف المنافسة على اللقب.
وأمل أن لا يكون هناك الكثير من الأخطاء من أجل تعديلها، حتى يدخل المنتخب البطولة الاسيوية بكل قوة من أجل البحث عن انتزاع لقب المسابقة القارية.

تقييم للمجموعة

وتحدث زاكيروني عن القرعة التي أوقعت منتخبنا مع البحرين وتايلاند والهند، وقال «بعد نهاية الموسم، ومع توقف المنافسات الرسمية لن يكون هناك فترة للاستمتاع بمباريات المنتخب، لأنها ستكون فترة للتقييم ولتجربة اللاعبين واعدادهم، ونحن بلا شك أمام تحد كبير، فقد أوقعتنا المنافسات الآسيوية مع منتخبات البحرين والهند وتايلاند، وهي ليست بالمجموعة السهلة، بل سنلاقي منتخبات قوية».
ومضى يقول «يمتلك منتخب الإمارات لاعبين جيدين، وسندخل المنافسات بكل قوة من أجل تحقيق نتائج ايجابية تضمن لنا العبور إلى دور ال16، حتى نحقق الانتصارات، وهذه مسؤوليتي، وأعدكم بالعمل واستغلال خبرتي من أجل اعداد منتخب الإمارات بشكل مميز».
واعتبر منتخب الإمارات قادراً على المنافسة، وهو يعتبر من بين أقوى المنتخبات في قارة آسيا.
وردا على سؤال، أوضح المدرب ان فترة الاعداد سواء في معسكر أغسطس أو في فترات التجمع أيام الفيفا، ستكون فترة تجمعات ايجابية، وتعتبر كافية من أجل اعداد المنتخب لخوض النهائيات.
وأوضح «بحكم خبرتي التي تمتد 42 سنة، فكل مدرب يأمل تواجد اللاعبين معه يوميا، لكن بصفتي مدرباً للمنتخب أعتقد انني يجب ان احترم عمل الأندية ومدربي هذه الأندية».
وعن المصاعب، أوضح ان المنتخب سيتجمع في شهر ديسمبر بغياب لاعبي العين الذي سيشارك في مونديال الأندية، وهو الأمر الذي قد يشكل العائق الوحيد بالنسبة إلى تجمع واعداد المنتخب، وشدد على ان المعسكر الأول لن يشهد استدعاء أكثر من 26 لاعباً، كما سيتم اعطاء قائمة موسعة من 50 لاعبا قبل بداية البطولة.
وأوضح «في الفترة السابقة عملت على استكشاف قدرات اللاعبين من خلال متابعة مباريات الدوري والكأس، وقد تقدمت بقائمة موسعة بأكثر من 50 لاعبا، وممكن ان يتم التركيز على مجموعة من 30 لاعبا، وسيتم التركيز على 26 أو 27 لاعبا، وهذه القائمة لن تكون نهائية، وإذا كان هناك لاعب مميز في الموسم المقبل، سيتم تقييم مستوى كل اللاعبين، ورسالتي دائما أن باب المنتخب مفتوح امام أي لاعب متميز من اجل الانضمام إلى المنتخب».
وشدد المدرب على ان برنامج الإعداد سيتضمن خوض مباريات متدرجة مع منتخبات من مستويات مختلفة، على أن يتم الاعلان عن برنامج المباريات بعد توقيع العقود الرسمية مع الجهات الرسمية، خاصة ان هناك العديد من العروض التي حصلنا عليها في الفترة السابقة. وتابع زاكيروني «كل المنتخبات التي سنواجهها ستكون من المنتخبات القوية وعلى أعلى مستوى، ولا أنكر أننا عانينا في الفترة السابقة من تعرض بعض اللاعبين للإصابات، وقد تم التنسيق مع إدارة المنتخبات بوضع ملف لكل لاعب ومتابعة اللاعب من قبل الجهاز الطبي لكل لاعب عبر طبيب المنتخب وبالتنسيق مع الأجهزة الطبية للأندية».
واثنى المدرب الإيطالي على انضباط اللاعبين والتزامهم في حضور التدريبات والمواعيد، وقال: «لا شك ان كل اللاعبين سيكونون بكامل الجاهزية ولديهم الحافز لخوض النهائيات الآسيوية بكل قوة، ولا شك أننا كجهاز فني وإداري سيكون لنا كل الحرص على اهمية الانضباط، وسيتم استبعاد أي لاعب لا يلتزم».
وأكد زاكيروني «أحترم عمل الأندية ومدربي الأندية والمسابقات الرسمية، وسألتزم بهذا البرنامج من أجل اعداد المنتخب والسعي من أجل المنافسة على اللقب القاري».
وعن أسلوب اللعب والانتقادات التي تعرض لها في الفترة السابقة، علق المدرب الإيطالي قائلاً «تحدث الكثيرون عن خطة 3-4-3، وأنا لن أكتفي بهذه الخطة التي لم اتبعها سوى مع فريقي أودينيزي وميلان، وسيتم تجهيز كل اللاعبين لأكثر من أسلوب وخطة، وكل مباراة لها اسلوب قياساً إلى مستوى المنافسين».
وختم «أنا مدرب اعشق الكرة الهجومية ولكن بعد مستوى المنتخب في كأس الخليج اعتبر البعض أنني مدرب دفاعي، بينما اسعى إلى تأمين التوازن الدفاعي والهجومي في أداء المنتخب».

هبيطة: ثلاثة معسكرات للمنتخب في برشلونة وسالزبورج

شرح عبيد علي هبيطة مدير المنتخب أسباب اختيار إسبانيا والنمسا للمعسكرين الخارجيين قبل انطلاق كأس آسيا 2019، وقال: «بناء على تكليف من لجنة المنتخبات في اتحاد كرة القدم، قمت مع عبد الله صالح مشرف المنتخب، ومساعد المدرب، بزيارة أماكن المعسكرات التي من الممكن ان يعسكر المنتخب فيها، وكانت مدة الرحلة 6 أيام، وقد قضينا يومين في النمسا، حيث تم التركيز على الجوانب اللوجستية، جودة الملاعب وأحواض السباحة والنادي الرياضي، وزرنا 9 فنادق خلال هذه الرحلة، وبعدها سافرنا إلى ميونيخ في ألمانيا، ومن ثم إلى برشلونة في إسبانيا وزرنا منطقتين هناك، وبعد الاتفاق مع المدرب تم اختيار أفضل الأماكن، حيث سيكون المعسكر الأول في أغسطس/ آب في مدينة سالزبورج في النمسا، ومعسكر الأبيض الثاني في منطقة جيرونا وهي تبعد ساعتين عن مطار برشلونة، على أن يكون المعسكر الثالث في مدينة برشلونة أيضا».

الجنيبي: الإعلان عن الوديات بعد توقيع الاتفاق الرسمي

شدد عبد الله ناصر الجنيبي نائب رئيس اتحاد الكرة رئيس لجنة المنتخبات على أهمية العمل يداً واحدة من أجل الوصول بالمنتخب إلى الجاهزية التي تعكس الصورة الإيجابية عن كرة الإمارات في المنافسة القارية.
وأوضح أن عدم الإعلان عن أسماء المنتخبات التي سيواجهها الأبيض خلال فترة المعسكرات الخارجية أو المحلية عائدة إلى الالتزام الأخلاقي والقانوني بعدم الإعلان عن مواجهة رسمية مع جهات لم يتم توقيع الاتفاقات النهائية معها.
ومضى يقول: «تم اختيار قائمة موسعة من المنتخبات، وتمت مخاطبة العديد من الجهات وبعد التشاور مع المدرب تم الاتفاق على مباريات محددة، وتم إبلاغ الجهات المختصة من أجل المخاطبات الرسمية، ونحن حاليا بصدد توقيع الاتفاقيات النهائية على أن يتم الإعلان عن هوية المنتخبات بعد الاتفاق النهائي وتوقيع العقود الرسمية».

حضور المؤتمر الصحفي

حضر المؤتمر الصحفي، المهندس مروان بن غليطة رئيس اتحاد الإمارات لكرة القدم، وعبد الله الجنيبي نائب رئيس الاتحاد رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، وأعضاء الاتحاد هشام الزرعوني وخليفة الغفلي وحسن عبد الوهاب، وإبراهيم النمر الأمين العام المساعد، وحسن سهيل عضو لجنة المنتخبات، وعبدالقادر حسن مدير العلاقات العامة، وحسان فهد سكرتير لجنة المنتخبات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - زاكيروني: منتخب الإمارات قوي وقادر على الفوز باللقب ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - زاكيروني: منتخب الإمارات قوي وقادر على الفوز باللقب" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الرياضة - مصر بالأحمر والأسود أمام كولومبيا وديا