أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - 8 أرقام في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي الأفريقية: يرفضان العبور سويًا (تقرير)

 

هنا1

 

أخبار الرياضة - 8 أرقام في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي الأفريقية: يرفضان العبور سويًا (تقرير)
أخبار الرياضة - 8 أرقام في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي الأفريقية: يرفضان العبور سويًا (تقرير)

انت الأن تقراء خبر - أخبار الرياضة - 8 أرقام في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي الأفريقية: يرفضان العبور سويًا (تقرير)
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 21 مارس 2018 09:54 مساءً

جريدة الحرة - اشترك في اخبار الرياضة و خليك في الملعب

أوقعت قرعة دور الـ16 «دور المجموعات» لبطولة دوري أبطال أفريقيا، التي أجريت اليوم الأربعاء، النادي الأهلي في مواجهة كل من الترجي التونسي وتاونشيب رولرز البوتسواني وكمبالا سيتي الأوغندي، في المجموعة الأولى.

ويعتبر الترجي هو المنافس الأقوى للأهلي بالمجموعة، مقارنةً ببطلي بوتسوانا وأوغندا.

ويقدم لكم «المصري اليوم»، تاليًا، عدة أرقام عن المواجهات السابقة بين الأهلي والترجي:

- الأهلي تقابل مع الترجي في 16 مباراة سابقة، وكانت لبطل مصر الكلمة العليا خلالها، إذ حقق الانتصار في 6 مباريات وتعادل في 7 وخسر 3 مباريات فقط.

- سجل الأهلي 18 هدفًا في شباك الترجي، بينما استقبلت شباكه 11 هدفًا.

- يعد عبدالله السعيد، صانع ألعاب الأهلي الحالي، هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، برصيد 3 أهداف، كما أنه اللاعب الوحيد الذي تمكن من تسجيل هدفين في مباراة واحدة تجمع الفريقين، وذلك في لقاء كأس الكونفدرالية نسخة 2015.

- الانتصار الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي، بالفوز بنتيجة (3-0)، وذلك في مرتين، الأولى بمرحلة المجموعات لدوري الأبطال 2007 والثانية بمرحلة المجموعات للكونفدرالية 2015.

- ثلاثة انتصارات من الستة التي حققها الأهلي على الترجي كانت بملعب الفريق التونسي برادس، بينما لم يتمكن أبناء «باب سويقة» مطلقًا من تحقيق أي انتصار على الأهلي بالقاهرة، حيث جاءت انتصاراتهم الثلاثة على جساب بطل مصر بعقر دارهم.

- 273 دقيقة استمر خلالها صيام الفريقين عن التهديف، حتى جاء موعد أول هدف في تاريخ مبارياتهما مع الدقيقة الثالثة للقاء الرابع، الذي جمعهما بملعب المنزة بتونس، بإياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا 2001، عن طريق البرازيلي إديلتون، في مباراة انتهت بالتعادل «1-1»، ليخطف المارد الأحمر وقتها بطاقة الترشح للدور النهائي.

- في مناسبة وحيدة، تقابل الفريقان على لقب مسابقة قارية في الدور النهائي، وذلك في نهائي دوري الأبطال نسخة 2012، وحسم بطل مصر وقتها اللقب لمصلحته، عقب التعادل «1-1» ببرج العرب والانتصار «2-1» برادس.

- من مفارقات وجود الأهلي والترجي معًا في مجموعة واحدة ببطولتي الأندية الأفريقية، سواء دوري الأبطال أو الكونفدرالية، أن يتمكن فريق واحد منهما من اجتياز هذه المرحلة فقط.

وسبق وأن أوقعت القرعة الفريقان وجهًا لوجه في مرحلة المجموعات لبطولتي الأندية الأفريقية في 3 مرات سابقة قبل 2018، وتمكن الأهلي وقتها من العبور واجتياز المجموعة في نسخة 2007 بدوري الأبطال وودع الترجي منافساتها، أما في 2011 من منافسات دوري الأبطال، حدث العكس باجتياز الترجي المجموعة ووداع الأهلي، بينما تمكن بطل مصر من عبور مرحلة المجموعات في 2015 بالكونفدرالية، وخرج الترجي من منافسات المسابقة، وهو ما يعني أن الفريقين لم يتأهلا سويًا مطلقًا خلال تواجدهما بمجموعة واحدة بتلك المرحلة من بطولتي الأندية الأفريقية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - 8 أرقام في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي الأفريقية: يرفضان العبور سويًا (تقرير) ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - 8 أرقام في تاريخ مواجهات الأهلي والترجي الأفريقية: يرفضان العبور سويًا (تقرير)" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار الرياضة - اليمن العربي: سواريز: ميسي صنع الفارق