أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - حكاية «فرج» مع الحكام.. من الإشادة إلى الصدام مع مرتضى منصور

 

هنا1

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار الرياضة - حكاية «فرج» مع الحكام.. من الإشادة إلى الصدام مع مرتضى منصور
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 09:02 مساءً

جريدة الحرة - بمجرد أن أطلق محمد عادل حكم مباراة سموحة والأسيوطي في نصف نهائي كأس مصر صافرة نهاية اللقاء معلنا فوز الفريق السكندري 4-3 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما، خرج علينا محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة برغبة ناديه في استقدام حكام أجانب لإدارة مباراة نهائي الكأس أمام الزمالك والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل وأكد أنه سيتحمل التكلفة المادية الخاصة بذلك.

ولكن يبدو أن الأمور لم تسر بشكل جيد بين اتحاد الكرة ورئيس سموحة، حيث أعلن عصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام أن المباراة ستدار بصافرة مصرية وأن الحديث عن حكام أجانب أمر هدفه النيل من الحكام المصريين والتقليل منهم وأنه لن يقبل بذلك ولم يصمت فرج عامر تجاه تصريحات عبدالفتاح، حيث قام رئيس سموحة بتوجه اتهامات شديدة الخطورة للحكام المصريين وأعلن صراحة أنه لا يثق فيهم وأن وجود حكام مصريين لإدارة نهائي الكأس معناه أن الزمالك سيتوج بطلا للمسابقة.

 إشادة بالحكام

المثير للدهشة أن رئيس سموحة كان من أكبر الداعمين للحكام المصريين عند أي أزمة يتعرضون لها خاصة في أزمتهم الشهيرة مع مرتضى منصور رئيس الزمالك ولعب عامر دور الوسيط في الصلح بين الطرفين بصفته رئيسا للجنة الشباب والرياضة في مجلس الشعب، حيث جمع بين رئيس الزمالك ورضا البلتاجي رئيس لجنة الحكام في ذلك الوقت والحكم إبراهيم نور الدين سبب الأزمة وتم الصلح بينهم وخرج عامر ليؤكد أن التحكيم المصري بخير وأن الحكام المصريين من أفضل الحكام في العالم.

 

اتهامات وتغيير موقف

ورغم إشادة فرج عامر بالحكام دائما وعند أي أزمة لايكون سموحة طرفا فيها فإنه فاجئ الجميع منذ تأهل فريقه للنهائي بتصريحات مثيرة وحادة وصلت إلى حد اتهام الحكام بالانحياز لطرف على حساب آخر، وقال صراحة في إحدى المداخلات بالقنوات الفضائية إن وجود حكم مصري في نهائي الكأس معناه أن الزمالك سيتوج بطلا للكأس وهو اتهام ضمن للحكام بالانحياز للزمالك.

وقال رئيس سموحة في تصريحات تلفزيونية عبر قناة "أون سبورت": "عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام طلب من إبراهيم نور الدين الاتصال بي ومطالبتي بقبوله حكمًا لمباراة الثلاثاء القادم".

وتابع عامر: "أنا مش عايز أتكلم أكتر من كدة عشان لو اتكلمت هقول فضايح وحسبي الله ونعم الوكيل في كل ظالم".

وأضاف فرج عامر أنه رفض إدارة أي حكم مصري لنهائي كأس مصر قائلًا: أي حكم مصري هيحكم المباراة هندرس تدعيات الإنسحاب ولو هتبقى على الكأس هنسحب أو هلعب بالناشئين ومبروك لنادي الزمالك الكأس.

نور الدين يرد 

إبراهيم نور الدين لم يقف صامتا أمام ما يحدث وأعلن أنه سيعتزل التحكيم نهائيا إن أثبت فرج عامر اتصاله به، وأوضح الحكم في تصريحات تلفزيونية برنامج مصر في كاس العالم  على DMC Sports: "اعتذرت عن إدارة مباراة الزمالك وسموحة، ليس خوفا من حساسية المباراة لكن تحسبا من أي خطأ يحدث يجعلني أخسر إحدى الشخصيات التي أحترمها في الناديين، ممكن أن يتقبلوا هذا الخطأ من أي حكم آخر لكنني أرى أنه من الكياسة اتخاذ مثل هذا القرار حفاظا على مكانتي".

وتابع إبراهيم نور الدين قائلاً: "أشكر فرج عامر على أنه كان سببا في عقد اجتماع للمصالحة بين الحكام  مع رئيس الزمالك مرتضى منصور من قبل.. أشكره على وقوفه بجانبنا وتذليله للخلافات التي كانت بيننا".

وطالب الحكم الدولي رئيس سموحة بإثبات ما صرح به قائلا: "على فرج عامر الآن أن يثبت أنني اتصلت به واستعطفته واستجديته من أجل الموافقة على أن أدير المباراة، عليه أن يتوجه لاتحاد الكرة ويقدم لهاني أبو ريدة رئيس الاتحاد ما يثبت أن هناك مكالمة صادرة مني له، وأنا على أتم استعداد لاعتزال التحكيم والدخول في مجال آخر".

وختم حديثه قائلا: "هذا ليس تجريحا أو تقليلا أو تكذيب له، لكن يمكن أن يكون خرج من فمه أثناء العصبية ألفاظا تحمل معنيين والمعنى السيئ جاء في أنا". 

الصدام مع مرتضى

تصريحات رئيس سموحة والتلميح أن الزمالك سيفوز بالكأس في وجود حكم مصري دفعت مرتضى منصور رئيس مجلس إدارة القلعة البيضاء للرد حيث وجه انتقادات حادة لنظيره في سموحة، وطالبه بعد إقحام الزمالك في الأزمة، لأنه ليس طرفا فيها حيث قال مرتضى خلال مداخلة هاتفية، بحلقة الخميس، من برنامج "مساء الأنوار" الذي يقدمه الإعلامي مدحت شلبي، على قناة ON sport: "اللي قاله فرج عامر كلام في منتهى الخطورة، وهيتسبب في توتر المباراة، وبعدين الزمالك ياما اتظلم، وأنا اللي المفروض أطالب بحكام أجانب".

وأكمل: "مشكلتك مع اتحاد الكرة، ملكش دعوة بالزمالك، يا أستاذ فرج عيب الكلام ده إنت كبير وعندك 80 سنة، ورئيس لجنة الشباب والرياضة ما ينفعش تقول الكلام ده".

اتهامات بالفساد 

تصريحات مرتضى لم تتوقف عند هذا الحد بل قام بنشر فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك طالب من خلاله رئيس سموحة بإرسال خطاب رسمي إلى اتحاد الكرة بالانسحاب من المباراة، والتوقف عن التصريحات الغير مسؤولة، كما اتهمه بقضايا فساد وحصول على أراضي الدولة بأسعار أقل من أسعارها الحقيقية وطالب الدولة بالتحقيق في هذه الاتهامات.

إهانة

بعض المتابعين لرئيس سموحة طالبوه بالرد على تصريحات مرتضى منصور الأخيرة لكن عامر اكتفى بتوجيه رسالة مبهمة عبر حسابه الرسمي على "فيسبوك" قائلًا: «لن أرد على سفيه اعتاد أن يضرب في كل مكان يتواجد فيه، وأصبح وصمة سوداء في المجتمع المصري، ويعتمد على الخداع والكذب، وللأسف بيصدق نفسه وأضحوكة الشعب المصري بالكامل».

وواصل رئيس سموحة رسائله عبر فيس بوك حيث قارن بين ما يحدث في أزمة نهائي الكأس وما حدث في أزمة محمد صلاح حيث علق قائلا: "ما فعله اتحاد كره القدم في حرب الأعصاب ضد نجم مصر وفريق ليفربول الانجليزى النجم محمد صلاح والذي كان على أعتاب الفوز بجائزة الحذاء الذهبي منافسا قويا لميسي ورونالدو، والذي بدأ يبتعد عنها بعد زيادة فارق الأهداف لصالح الارجنتيني ميسي بعد ما فعله معه اتحاد الكرة المصرى من حرب أعصاب أدت الي فقدانه التركيز والبعد عن التهديف الفترة الماضية في حرب ضروس ضد كل ماهو ناجح بدأت تؤتي ثمارها".

فرج عامر شبه ما ما يحدث مع ناديه بما تعرض له النجم المصري: "نفس الشىء يتم تكراره مع فريق ناجح ومكافح بشرف هو نادي سموحة بعد أن وجدوا أنه علي أعتاب إحراز بطولة كأس مصر، فقاموا بهذه المحاولات المنظمة لوقف مسيرة نجاح الفريق ورئيسه فرج عامر صاحب الطموح الكبير ومسيرة النجاح".

رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب وجهة عدة تساؤلات: "لماذا كل هذا الخوف من استقدام حكام اجانب؟ ومن يحاسب رئيس نادي الزمالك علي ما تفوه به ضد رئيس نادي سموحة وأعضاءه؟، هل الأمور تدار بالبلطجة والبذاءات؟، هل الدولة توجه رسالة لجميع الأندية أن البلطجة هي الأسلوب الأمثل لتأخذ حقك؟ هل الإسكندرية وأنديتها ليست علي خريطة اتحاد الكرة؟ أليس نجاح تجربة نادي سموحة أمر يستحق التقدير والتشجيع من الدولة؟ لماذا تحارب الدولة متمثلة في اتحاد الكرة الناجحين مثل نادي سموحة ومن قبله محمد صلاح؟".

وتساءل هل تحتاج الأحداث لتدخل الرئيس عبدالفتاح السيسيس، قائلا: "هل نحتاج تدخل الرئيس السيسي في أزمة مباراة النهائي وكف أذي هذا البلطجي الذي أهان نادي سموحة وأعضاءه ورئيسه؟ كما تدخل من قبل لحل أزمة محمد صلاح".

ميدو يتدخل في الأزمة

أحمد حسام ميدو نجم الزمالك السابق دخل على الخط في أزمة حكام نهائي الكأس ووجه انتقادات حادة لفرج عامر رئيس سموحة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل تويتر حيث كتب ميدو: "فرج عامر اختلق مشكلة بلا داعٍ وصدر توتر كبير للاعبيه بدون أي سبب!! عندما أسمع الرجل يتحدث لا أصدق أنه رجل مسؤول في الدولة!! كيف لرئيس لجنة الشباب والرياضة داخل البرلمان أن يهاجم الحكام المصريين بهذا الشكل؟".

وتابع نجم الزمالك السابق: "اتفهم خوفه من الزمالك ولكن الخوف لا يدفعك بأن تشكك في نزاهة الحكام المصريين الذي وصلت بهم لنهائي البطوله!!ما حدث يجب أن يكون أكبر دافع للاعبي الزمالك بأن يقاتلوا في كل ثانية في المباراة!!

واختتم:" رسالتي الى لاعبي الزمالك بأن يقاتلوا حتى أخر دقيقه وأن يذيقوا عامر نفس مرارة الهزيمة التي ذاقها في نهائي كأس ٢٠١٤ على يد اولاد الزمالك!!".

بلاغ ضد مرتضى وميدو

ولم يلتزمة رئيس سموحة الصمت تجاه تصريحات الزمالك وأحمد حسام ميدو وأعلن صباح السبت عبر حسابه الرسمي أن تقدم ببلاغ رسمي ضد مرتضى منصور وأحمد حسام ميدو وعصام عبدالفتاح رئيس لجنة الحكام حيث كتب: "مجلس إدارة نادي سموحة تقدم ببلاغ رسمي للنائب العام بتهمة التشهير والسب والقذف لمجلس إدارة وأعضاء نادي سموحة العريق ضد مرتضى منصور، عصام عبد الفتاح، وأحمد حسام ميدو وآخرين".

الرد على سويلم

وخلال الساعات القليلة الماضية ظن الجميع أن هناك إنفراجة في الأزمة خاصة بعد تصريحات ثروت سويلم المدير التنفيذي لاتحاد الكرة لبرنامج المدرج الذي يقدمه إبراهيم عبد الجواد عبر قناة "DMC" حيث قال : "الأزمة سلطت الأضواء على بطولة كأس مصر، بعد أن انشغل الجميع طوال الفترة الماضية بالنجم المصري في ليفربول محمد صلاح". 

 واستطرد قائلا: "انا قريب من المهندس محمد فرج عامر رئيس نادي سموحة، لتواجدنا سويا في لجنة الشباب بالبرلمان، وهو رجل وطني ومحب لمصر، وتأكد مشاركة سموحة يوم الثلاثاء المقبل، بحضور 5 ألاف متفرج، وهي البروفة النهائية لعودة الجماهير إلى المدرجات في الموسم المقبل".
 
وأشار إلى هاني أبو ريدة رئيس اتحاد الكرة سيعود من فرنسا فجر الثلاثاء وسيحضر المباراة من المدرجات، وهناك احتمالية لتواجد الوزير في المباراة إذا كان متوجدا بمصر في هذا اليوم".

لكن سريعا ما عاد رئيس سموحة لإثارة الجدل عبر حسابه على فيس بوك حيث علق على تصريحات ثروت سويلم قائلًا: "نحترم الدكتور ثروت سويلم كزميل لي في البرلمان المصري ولكن سموحة ما زال منسحبا من المباراة النهائية للكأس".

وحتى الآن لا أحد يعلم سر انقلاب فرج عامر على الحكام المصريين وانتقاده لهم وهجومه عليهم بعد أن كان داعما ومساندا لهم كما أن فريقه حقق الفوز على الزمالك في الدوري ذهابا وإيابا في وجود حكم مصري، لكن الشىء المؤكد أن الأزمة لن تهدأ في القريب العاجل في ظل التصريحات المتبادلة بين رئيس سموحة مع رئيس الزمالك واتحاد الكرة، سواء في البرامج أو عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

 

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - حكاية «فرج» مع الحكام.. من الإشادة إلى الصدام مع مرتضى منصور ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - حكاية «فرج» مع الحكام.. من الإشادة إلى الصدام مع مرتضى منصور" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الرياضة - نجوم الفن والإعلام يتوجهون إلى روسيا لمؤازرة المنتخب المصري
التالى أخبار الرياضة - مصر بالأحمر والأسود أمام كولومبيا وديا