أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - السباق الرئيسي لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 ينطلق اليوم

 

هنا1

 

أخبار الرياضة - السباق الرئيسي لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 ينطلق اليوم
أخبار الرياضة - السباق الرئيسي لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 ينطلق اليوم

انت الأن تقراء خبر - أخبار الرياضة - السباق الرئيسي لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 ينطلق اليوم
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 1 يوليو 2018 01:02 صباحاً

جريدة الحرة - ضرب فريق أبوظبي بقوة من خلال منافسات سباق أفضل زمن الذي أقيم قبل السباق الرئيسي في ثالث جولات زوارق الفورمولا1 في إيفيان بعد أن نال زورق أبوظبي 35 بقيادة السويدي أريك ستارك المركز الأول، وحل زورق أبوظبي 5 بقيادة ثاني القمزي في المركز الثالث ،في حين حل في المركز الثاني الفرنسي فيليب شيب، وجاء المركز الرابع لمصلحة فرانشيسكو كانتاندو، فيما حل زورق أبوظبي 6 في المركز السادس ، وهو بقيادة شون تورنتي.
وبهذه النتيجة تصدر فريق أبوظبي أيضا الترتيب العام للسرعة بوصول زورق أبوظبي 35 إلى النقطة رقم 40 في منافسات أفضل زمن مع نهاية الجولة الثالثة بالإضافة إلى انطلاقة قوية في السباق الرئيسي اليوم لزوارق أبوظبي كي تزيد حظوظ الفريق وبقوة للفوز بلقب الموسم الخامس على التوالي للمنافسة .
وشهد موقع ومعسكر زوارق الفورمولا1 في مدينة إيفيان الفرنسية زيارة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي الدولي للرياضات البحرية، والشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة آل نهيان، وزارا خيمة فريق أبوظبي لزوارق الفورمولا1 الذي يستعد اليوم لخوض تحدي السباق الرئيسي .وحرص الشيخ محمد بن سلطان آل نهيان على الاطمئنان على كل التجهيزات الخاصة بزوارق فريق أبوظبي واجتمع بالفريق واستمع لكل التقارير الفنية الخاصة بالمشاركة عن طريق سالم الرميثي رئيس البعثة، ووقف على الترتيبات الأخيرة قبل انطلاق السباق الرئيسي للجولة إضافة إلى استعراض فرص الفريق في هذه الجولة وحسابات الترتيب العام حالياً للبطولة، كما زار أيضا خيمة فريق الفيكتوري المشارك في البطولة حيث يمثل الإمارات إلى جانب فريق أبوظبي عبر المنافسة.
وقدم الشيخ محمد بن سلطان آل نهيان رسائل معنوية للمتسابقين وفريق أبوظبي قبيل انطلاق المنافسة حيث وجه كلمة للأبطال قائلاً: تحملون لقب البطولة، ويتوجب عليكم بذل كل الجهد من أجل الوصول إلى نتائج تحقق للإمارات ولكم الحفاظ على اللقب وعدم خروجه من الإمارات للموسم الثاني على التوالي.
وقال: فريقنا يمتلك كل مؤهلات الفوز وقادر على أن يحقق لقب هذه الجولة للموسم الرابع على التوالي وأن يساهم مرة أخرى في صناعة الفوز هنا ورفع علم الإمارات على بحيرة إيفيان، نمتلك الفريق الأفضل والقادر على رسم السعادة وجلب الألقاب كما تعودنا دائماً.
ووجدت كلماته صدى إيجابياً لدى كل متسابقي وإداريي الفريق حيث وعد الكل بأن يكون نيل المراكز الأولى هو الهدف الأسمى للجميع ولا هدف دونه خاصة.
وتنطلق منافسات الجولة الثالثة من البطولة اليوم التي يشارك من خلالها 18 متسابقاً يتقدمهم فريق أبوظبي بثلاثة زوارق قوية ومؤهلة للفوز بقيادة ثاني القمزي وشون تورنتي وإريك ستارك عبر التحدي الصعب والقوي، ويحتل فريق أبوظبي حالياً وصافة الترتيب العام برصيد 24 نقطة للمتسابق ثاني القمزي في حين يحل ستارك ثالثاً في الترتيب العام برصيد 21 ورابعاً تورنتي برصيد 20، بينما يتصدر الترتيب العام حالياً الفرنسي فيليب شيب حيث يمتلك 27 نقطة.
هذا ويتطلع فريق الفيكتوري تيم اليوم إلى التألق والنجاح .ويخوض الفريق اليوم عبر زورقيه فيكتوري 1 بقيادة المتسابق العالمي اليكس كاريلا وزورق فيكتوري 3 بقيادة أحمد الهاملي المنافسات بهدف تسجيل تألق جديد يضع الفريق في الواجهة من أجل تحقيق أجمل إنجاز مع ختام الجولات الأوروبية التي بدأت في البرتغال ثم بريطانيا قبل أن تحط البطولة رحالها في فرنسا.
ويحتل زورق فيكتوري 1 بقيادة البطل العالمي الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق فيكتوري 1 المركز السادس في الترتيب العام لبطولة العالم برصيد 9 نقاط بينما يجيء بطلنا أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 في المركز السابع برصيد 8 نقاط.
ويدرك كاريلا والهاملي أن المهمة اليوم ليست كغيرها إذ تتطلب تحقيق احد المراكز الأولى من اجل الحصول على النقاط وتحسين مركز الفريق نحو مراكز القمة والصدارة في الصدارة قبل الوصول إلى المراحل الحاسمة في البطولة والتي تشمل جولتين في الصين ومثلهما في الإمارات.
وكان زورقا الفريق فيكتوري 1 وفيكتوري 3 قد خاضا يوم أمس تصفيات أفضل زمن وسباق السرعة والذي تم على ضوء النتائج تحديد المنطلقين في السباق الرئيسي اليوم.

سالم الرميثي: نتطلع للمركز الأول

أكد سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي أن متابعة وحضور الشيوخ دوماً لفريق أبوظبي في كل مشاركاته تأتي بنتائج إيجابية دائماً وتعطي مؤشراً قوياً للفريق من أجل بذل أفضل ما لديهم.
وقال الرميثي: شهدنا زيارة سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان لمعسكر الفريق، ثم زيارة الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان والشيخ خليفة بن سلطان بن خليفة آل نهيان وحرصهم على متابعة تجهيزات الفريق، كل ذلك دائماً يكون له صدى إيجابي لدى المتسابقين ورغبة قوية في الوصول لأفضل النتائج خاصة مع وجود هذا الدعم المعنوي الهائل دائماً لكل تحضيرات الفريق واستعداده للمنافسة.
وأضاف: أتوقع اليوم أن يحرز فريق أبوظبي المركز الأول والثاني معاً خاصة وأن المنافسين الثلاثة في صفوف الفريق أقوياء وأصحاب تاريخ وخبرات كبيرة في منافسات الفورمولا1، ومرشحون للوصول إلى منصة التتويج.

حريز المر يجدد الثقة في المتسابقين

قال حريز المر محمد بن حريز رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم، إن المنافسة على اللقب العالمي تتطلب نفساً طويلاً، مشيراً إلى أن الفريق يمضي نحو هدفه في المنافسة على لقب البطولة العالمية؛ من خلال الجولة الحالية والجولات المقبلة.
وجدد حريز المر ثقته الكبيرة في قدرات الفريق وإمكانات الطاقم الفني بقيادة البطل العالمي الأمريكي السابق سكوت جيلمان، والمتسابقين أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3، والإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق فيكتوري 1 في مواصلة المشوار والمنافسة على المراكز الأولى.
وذكر أن الفريق ومن خلال الجولتين الأولى والثانية أكد قوته ووجوده كأحد أطراف المنافسة على قمة الترتيب العام وكان قريباً وضمن المرشحين.

كاريلا يخطف الأضواء

تسلط الأضواء بشكل كبير على قائد زورق فيكتوري 1 البطل العالمي الإيطالي اليكس كاريلا، والذي ظل يسجل تألقاً لافتاً في منافسات جائزة فرنسا الكبرى في السنوات الأربع الأخيرة، والتي حقق فيها الفوز بالمركز الأول ثلاث مرات آخرها العام الماضي.
وأفردت المجلة الرسمية للبطولة العالمية مقالاً عن انتصارات البطل الإيطالي اليكس كاريلا والنجاحات الكبيرة التي حققها في المواسم الماضية، متسائلة عن إمكانية تألقه مع فريقه الجديد الفيكتوري تيم، والذي يدافع عن ألوانه في البطولة هذا العام مع زميله بطلنا أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3.
وكانت شوارع المدينة الفرنسية أيفيان قد ازدانت ببوستر البطولة العالمية الترويجي والذي تصدره الزورق الأزرق فيكتوري 1.

الهاملي: مستعدون للمنافسة

قال أحمد الهاملي قائد زورق فيكتوري 3 إن جميع الفرق والمتسابقين في منافسات جائزة فرنسا الكبرى للزوارق السريعة -فورمولا1- مستعدون تماماً لخوض غمار منافسات السباق الرئيسي اليوم، وأوضح أن جميع المشاركين في البطولة العالمية هذا العام 2018 يطمحون إلى تحقيق هدف واحد هو الفوز والتألق في جميع الجولات.
وقال: هدفنا الفوز وهذا ما نسعى نحن له في الفريق مع زميلي المتسابق الإيطالي اليكس كاريلا قائد زورق فيكتوري 1 ومن خلفنا الجهاز الفني بقيادة سكوت جيلمان وأيضا مجلس الإدارة في مؤسسة الفيكتوري تيم.
وقال إن فريق الفيكتوري تيم جاهز للمنافسات اليوم ويأمل أن يحالفه التوفيق في السباق متمنياً السلامة لجميع المشاركين وأن تكون رياح وأحوال بحيرة ليمان-جينفا المتقلبة دوماً هادئة ومناسبة لزورقه في الوصول إلى الهدف.

أزمان الأوائل

كانت زوارق أبوظبي قد وصلت للزمن الأفضل من خلال جولة إيفيان، حيث أحرز زورق «أبوظبي 35»، زمناً وقدره 51,17 ثانية، وبفارق جزء من الثانية فقط عن صاحب المركز الثاني فيليب، في حين أحرز القمزي بزورق أبوظبي 5 زمناً وقدره 51,46 ثانية، وشهدت منافسات الزمن سرعات قوية وجنونية من قبل كافة المشاركين طوال تصفيات السرعة.

مسار جديد

يختلف كورس ومسار السباق اليوم عن الجولتين: الأولى في بورتيماو بالبرتغال والثانية في لندن، حيث يصل طوله اليوم إلى 2080 متراً، ما يتيح أريحية للمنافسين عكس كورس السباقين الأول والثاني اللذين صعب فيهما التجاوز كثيراً.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - السباق الرئيسي لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 ينطلق اليوم ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - السباق الرئيسي لبطولة العالم لزوارق الفورمولا 1 ينطلق اليوم" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الخليج و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الرياضة - مودريتش يشتكي من الأجواء الحارة في روسيا
التالى أخبار الرياضة - حلم رونالدو بالتتويج بكأس العالم .. ينتهي في سوتشي