أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار الرياضة - ما يطلبه كونتي وصنع الفارق ضمن 4 أسباب تفسر لماذا اختار تشيلسي التعاقد مع جيرو

 

 

أخبار الرياضة - ما يطلبه كونتي وصنع الفارق ضمن 4 أسباب تفسر لماذا اختار تشيلسي التعاقد مع جيرو
أخبار الرياضة - ما يطلبه كونتي وصنع الفارق ضمن 4 أسباب تفسر لماذا اختار تشيلسي التعاقد مع جيرو

انت الأن تقراء خبر - أخبار الرياضة - ما يطلبه كونتي وصنع الفارق ضمن 4 أسباب تفسر لماذا اختار تشيلسي التعاقد مع جيرو
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 12:21 مساءً

جريدة الحرة - "أنا فخور بالتعاقد مع تشيلسي وأتطلع الآن مع اللعب معهم. النادي يعد واحدا من أكبر فرق الدوري الإنجليزي".. هكذا صرح أولفييه جيرو بعد انتقاله إلى زُرق لندن.

جيرو انتقل إلى تشيلسي، لينتقل ميتشي باتشواي إلى بروسيا دورتموند، ليذهب بيير إيمريك أوباميانج إلى أرسنال، في أخر أيام سوق الانتقالات الشتوية.

لمدة سنة ونصف سيلعب جيرو بقميص تشيلسي وسيكون المهاجم الثاني في قائمة المدرب أنطونيو كونتي بعد ألفارو موراتا المهاجم الأساسي للفريق.

FilGoal.com يوضح أسباب اختيار تشيلسي للتعاقد مع جيرو في التقرير التالي.

ما يطلبه كونتي

طويل القامة، قوي البنية، يجيد اللعب خارج منطقة الجزاء لكي يخلق مساحات للقدامين من الخلف داخل منطقة الجزاء. صفات يطلبها كونتي من المهاجم كانت متوافرة في دييجو كوستا وألفارو موراتا في تشيلسي، ميركو فوشينيتش، أليساندرو ماتري، كارلوس تيفيز (لم يكن طويل القامة) في يوفنتوس وجرازيانو بيلي في منتخب إيطاليا. وهى صفات تتوفر في جيرو.

في الموسم الحالي شارك جيرو في 16 مباراة مع أرسنال في الدوري الإنجليزي، سجل 4 أهداف جاءت كلها من داخل منطقة الجزاء وصنع 7 فرص للتسجيل.

الصورة توضح أماكن صناعة جيرو للفرص، 43% من الفرص من أمام منطقة الجزاء. تلك الطريقة ستكون مناسبة للغاية لإدين أزار الذي بات يلعب في عمق الملعب ويدخل لمنطقة الجزاء بشكل أكبر مع كونتي في الموسم الحالي.

عنصر القوة البدنية يتضح في فوز جيرو بـ23 كرة هوائية من أصل 42، بدقة بلغت 55%.

تلك الصفات لم تكن متوافرة في ميتشي باتشواي الذي انتقل لبروسيا دورتموند. حيث سجل هدفين فقط وصنع فرصة للتسجيل وفاز بـ7 كرات هوائية من 21 بدقة 33% خلال 12 مباراة.

كما أن جيرو يعد أكثر من سجل في الدوري الإنجليزي من بين اللاعبين الذين ارتبط بهم تشيلسي وفقا للتقارير الصحفية.

جيرو سجل 73 هدفا في 180 مباراة، وسجل دجيكو 50 هدفا في 130 مع مانشستر سيتي، وسجل كريستيان بينتيكي 68 هدفا في 173 مباراة وفيرناندو يورنتي 16 هدفا 46 مباراة.

متاح لدوري أبطال أوروبا

كان تشيلسي قاب قوسين أو أدني من ضم إدين دجيكو من روما، لكن المهاجم البوسني لم يكن ليلعب مع الفريق الإنجليزي في دوري أبطال أوروبا بعد أن شارك مع فريقه الإيطالي في المسابقة الأوروبية هذا الموسم.

جيرو سيكون متاحا لتشيلسي في دوري الأبطال بعد أن شارك مع أرسنال في الدوري الأوروبي هذا الموسم.

ولم يكن لتشيلسي أن ينهي يناير دون أن يتعاقد مع مهاجم يحق له اللعب في دوري أبطال أوروبا خصوصا وأن قائمته لا يتواجد به سوى ألفارو موراتا الذي لم يحدد موعد عودته من الإصابة بعد.

تواجد جيرو سيجل لكونتي خيارات أكثر خلال مواجهة برشلونة في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا.

بديل مثالي

مع ضمان موراتا للمركز الأساسي حال عدم إصابته أو غيابه بسبب الإيقاف، سيبحث كونتي عن مهاجم بديل قادر على صناعة الفارق. جيرو لديه حل لهذا السؤال أيضا.

في الموسم الماضي سجل جيرو 12 هدفا وصنع 4 في 29 مباراة في الدوري شارك منها في 18 كبديل.

5 من أهداف جيرو جاءت بعد مشاركته كبديل. كما صنع هدفين.

وفي الموسم الحالي، سجل جيرو 4 أهداف جاءت كلها بعد أن شارك بديلا.

تلك الميزة لم تكن متوافرة في باتشواي، الذي سجل هدفين فقط كبديل كانا في مرمى واتفورد بعد أن شارك في 9 مباريات كبديل. فيما سجل 4 أهداف في الموسم الماضي بعد أن شارك كبديل في 19 مباراة.

كأس العالم

صحيح أن موراتا هو المهاجم الأساسي لتشيلسي وفرصة جيرو في اللعب أساسيا ليست مضمونة إلا أن فرصه مع فريقه الجديد ستكون أفضل من بقاءه مع أرسنال للانضمام لمنتخب فرنسا. كيف؟

في أرسنال يتواجد داني ويلبيك، ألكسندر لاكازيت والوافد الجديد بيير إيمريك أوباميانج. بقاء قد يجعل فرصة في المشاركة قليلة للغاية مما قد يتسبب في غيابه عن قائمة فرنسا في كأس العالم.

الغياب قد يأتي في ظل تألق العناصر الفرنسية الهجومية مع أنديتها. أنطوني جريزمان مع أتلتيكو مدريد، نبيل فقير مع ليون، كيليان مبابي مع باريس سان جيرمان، أنتوني مارسيال مع مانشستر يونايتد ولاكازيت.

مع تشيلسي وفي غياب موراتا سيكون جيرو هو مهاجم الفريق. كما أن جيرو قد يحصل على فرص في مباريات الكأس الاتحاد التي سيواجه فيها تشيلسي فريق هال سيتي بجانب الفرص في مباريات الدوري ودوري أبطال أوروبا.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار الرياضة - ما يطلبه كونتي وصنع الفارق ضمن 4 أسباب تفسر لماذا اختار تشيلسي التعاقد مع جيرو ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار الرياضة - ما يطلبه كونتي وصنع الفارق ضمن 4 أسباب تفسر لماذا اختار تشيلسي التعاقد مع جيرو" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع Filgoal و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار الرياضة - سيد معوض : الاستهتار وراء تسجيل هدفين في مرمانا .. فيديو
التالى أخبار الرياضة - المتحدث الرسمي للأهلي يكشف تطورات الحالة الصحية لـ«الخطيب» وموعد عودته للقاهرة.. فيديو