أخبار عاجلة
العالم الأن - أنماط النوم سر فقدان الوزن -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

تكنولوجيا - زحل يلتقي عطارد بعد غروب شمس الخميس

 

 

تكنولوجيا - زحل يلتقي عطارد بعد غروب شمس الخميس
تكنولوجيا - زحل يلتقي عطارد بعد غروب شمس الخميس

انت الأن تقراء خبر - تكنولوجيا - زحل يلتقي عطارد بعد غروب شمس الخميس
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 6 ديسمبر 2017 10:02 مساءً

جريدة الحرة - سيلتقي الكوكب ذو الحلقات الرائعة زحل مع أقرب الكواكب من الشمس عطارد في سماء دولة قطر ودول المنطقة العربية بعد غروب شمس يوم الخميس 7 ديسمبر/كانون الأول 2017، حيث سيكون البُعْد الزّاوِي بينهما 1.3 درجة قوسية تقريبا.

وذكر الخبير الفلكي بدار التقويم القطري بشير مرزوق أن بإمكان سكان قطر رصد كوكبي زحل وعطارد معا بعد غروب شمس ذلك اليوم أعلى الأفق الغربي، وذلك باستخدم الأجهزة الفلكية، ومن الأماكن البعيدة عن الملوثات الضوئية والبيئية من بعد غروب شمس ذلك اليوم وحتى موعد غروب عطارد، علما بأن الشمس ستغرب عند الساعة الرابعة والدقيقة 44 مساء، بينما سيغرب كوكب عطارد عند الساعة الخامسة والدقيقة 33 مساءً بتوقيت الدوحة المحلي.

وأضاف مرزوق أن كوكبي زحل وعطارد سيقتربان من بعضهما مرة أخرى مطلع العام القادم، حيث ستكون المسافة بين مركزيهما أقل من هذه المرة، وذلك يوم السبت 13 يناير/كانون الثاني 2018، علمًا بأن البُعْد الزّاوِي بينهما سيكون أقل من درجة قوسية واحدة، وهو ما سيجعل فرصة رؤيتهما في تلك المرة أفضل.

وسوف يتمكن سكان قطر من رؤية ورصد عطارد وزحل معا بالعين المجردة أعلى الأفق الشرقي لسماء قطر فجر ذلك اليوم من موعد شروق كوكبي زحل وعطارد عند الساعة الخامسة فجرا وحتى ما قبل شروق شمس ذلك اليوم، علما بأن الشمس ستشرق في ذلك اليوم على سماء الدوحة عند الساعة السادسة والدقيقة 21 صباحا بتوقيت الدوحة المحلي.

وتكمن أهمية تلك الظواهر الفلكية -وفق بيان دار التقويم القطري- في أنها فرصة جيدة لرؤية ورصد كوكبي زحل وعطارد معا في أقرب نقطة على صفحة السماء بالعين المجردة وبالكاميرات الرقمية الحديثة، بالإضافة إلى أنها تؤكد مدى دقة الحسابات الفلكية في حساب مدارات حركة كواكب مجموعتنا الشمسية.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تكنولوجيا - زحل يلتقي عطارد بعد غروب شمس الخميس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تكنولوجيا - زحل يلتقي عطارد بعد غروب شمس الخميس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الجزيرة نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق تكنولوجيا - التنقيب عن بتكوين بـ90 مليون دولار في مكب نفايات
التالى أخبار التكنولوجيا - تعرف على الصور المتحركة GIFs الأكثر استخداما على الإنترنت خلال 2017