أخبار عاجلة
العالم الأن - بابا الفاتيكان: الجنس هبة من الرب -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار التكنولوجيا - فتيات سعوديات يصممن تطبيقاً ذكياً للتيسير على الحجاج فى أداء المناسك

 

هنا1

 

أخبار التكنولوجيا - فتيات سعوديات يصممن تطبيقاً ذكياً للتيسير على الحجاج فى أداء المناسك
أخبار التكنولوجيا - فتيات سعوديات يصممن تطبيقاً ذكياً للتيسير على الحجاج فى أداء المناسك

انت الأن تقراء خبر - أخبار التكنولوجيا - فتيات سعوديات يصممن تطبيقاً ذكياً للتيسير على الحجاج فى أداء المناسك
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - السبت 18 أغسطس 2018 09:50 صباحاً

جريدة الحرة - أوردت صحيفة الفينانشال تايمز، تقريرا عن موسم الحج، قائلة إن أكثر من مليون و600 ألف حاج توافدوا على مكة استعداداً للوقوف بعرفات وأداء مناسك الحج.

وقالت الصحيفة إن المناسبة دفعت السلطات إلى وضع برامج وأفكار من أجل تغيير الصورة النمطية للحج، لافتة إلى أنه على الرغم من تبني السلطات لوسائل تكنولوجية حديثة في توقع حركة الحجاج وتوافدهم على شعائر الحج، إلا أن ذلك لم يمنع من وقوع حوادث مميتة جراء التدافع.

وقالت الفاينانشال تايمز إن السلطات السعودية المختصة رصدت جائزة مالية قدرها 420 ألف دولار أمريكي يتنافس عليها مطورو برامج الهاتف النقال من أجل تطوير تطبيقات تجعل المناسك سهلة على الحجاج وممتعة في نفس الوقت.

وتنافس على هذه الجائزة مطورون من دول إسلامية عدة مثل مصر والجزائر والمغرب وسلطنة عمان إلى جانب بريطانيا واليابان، وفي النهاية ذهبت الجائزة إلى فريق قوامه من الفتيات بالكامل، في انعكاس على ما يبدو للتغيرات الاجتماعية التي شهدتها المملكة أخيراً.

وقام الفريق بتصميم تطبيق ذكي يقوم بترجمة النصوص والشعائر دون الحاجة للاتصال بشبكة الانترنت، وقالت المطورة بايان الغاندي "نجحنا في تحقيق المستحيل وإثبات قدرة الفتيات السعوديات على إنجاز أي شىء".

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار التكنولوجيا - فتيات سعوديات يصممن تطبيقاً ذكياً للتيسير على الحجاج فى أداء المناسك ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار التكنولوجيا - فتيات سعوديات يصممن تطبيقاً ذكياً للتيسير على الحجاج فى أداء المناسك" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليوم السابع و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى تكنولوجيا - تسريب لصور آيفون إكس إس الذهبي الجديد