أخبار عاجلة
الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

تكنولوجيا - هل تطرح فيسبوك عملتها الرقمية الخاصة؟

 

هنا1

 

تكنولوجيا - هل تطرح فيسبوك عملتها الرقمية الخاصة؟
تكنولوجيا - هل تطرح فيسبوك عملتها الرقمية الخاصة؟

انت الأن تقراء خبر - تكنولوجيا - هل تطرح فيسبوك عملتها الرقمية الخاصة؟
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 09:01 مساءً

جريدة الحرة - تخطط شركة فيسبوك الأميركية لإطلاق عملة رقمية خاصة بها مثل البيتكوين لتسهيل عمليات الدفع عبر موقعها الإلكتروني الذي يتجاوز عدد مستخدميه ملياري شخص.

ولم تكشف فيسبوك عن الكثير من التفاصيل بشأن المشروع، لكن موقع شيدار نقل عن مصادر لم يسمها، على اطلاع على المسألة، قولها إن فيسبوك "جادة جدا" بشأن بناء عملتها الرقمية غير المركزية.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة مارك زوكربيرغ أعلن في يناير/كانون الثاني الماضي عن عزم فيسبوك دراسة الجوانب الإيجابية والسلبية لتقنيات العملات الرقمية المشفرة.

وتقول مصادر إن فيسبوك ستحتاج إلى إجراء عمليات استحواذ على شركات في مجال تقنية سلسلة الكتل أو ما يعرف بالبلوك تشين لتطوير العملة الخاصة بها.

والبلوك تشين هي التقنية التي تعتمد عليها العملات الرقمية وقد تكون لها تطبيقات أخرى في مجال الأعمال لتكون بمثابة سجل للتعاملات.

تغييرات ضخمة
ويأتي تقرير موقع شيدار بعد أيام قليلة من إعلان فيسبوك عن تغييرات إدارية داخلية ضخمة شملت استحداث قسم يتولى "استكشاف استخدامات تقنية البلوك تشين في فيسبوك" يترأسه ديفيد ماركوس الذي ترأس قسم ماسنجر في السنوات الأربع الماضية، وينضم إليه رئيس قسم المنتجات في إنستغرام كيفن ويل.

ولم يذكر ماركوس أي استخدامات محتملة لسلسلة الكتل، لكن خبراء العملات الرقمية يتوقعون أن اهتمام فيسبوك بهذه التقنية له صلة بالدفع الإلكتروني للمشتريات، كما أن موقع بيزنس إنسايدر الإخباري نقل عن موظف سابق في الشركة قوله إنها ربما تكون مهتمة بتطوير عملة رقمية يمكن استخدامها كنظام للدفع على موقعها الإلكتروني.

ويُعتقد أنه إذا طرحت فيسبوك عملة رقمية فإنها يمكن أن تنشئ منصة دفع سلسة على موقعها يمكن الوصول إليها حتى من قبل الأشخاص الذين لا يتعاملون مع المصارف.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تكنولوجيا - هل تطرح فيسبوك عملتها الرقمية الخاصة؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تكنولوجيا - هل تطرح فيسبوك عملتها الرقمية الخاصة؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الجزيرة نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار التكنولوجيا - لو اسم المرسل مابيظهرش.. طريقة لإصلاح ثغرة واتس آب المزعجة