أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

تكنولوجيا - في أي الدول العربية سيُطرح مساعد غوغل الجديد؟

 

هنا1

 

تكنولوجيا - في أي الدول العربية سيُطرح مساعد غوغل الجديد؟
تكنولوجيا - في أي الدول العربية سيُطرح مساعد غوغل الجديد؟

انت الأن تقراء خبر - تكنولوجيا - في أي الدول العربية سيُطرح مساعد غوغل الجديد؟
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 13 مايو 2018 09:01 مساءً

جريدة الحرة - احتل المساعد الرقمي الذكي لشركة غوغل المعروف باسم "غوغل أسيستنت" محور الاهتمام في مؤتمر غوغل الأخير للمطورين (آي/أو 2018)، حيث كشفت الشركة عن المزايا الجديدة والحيل التي يستطيع المساعد القيام بها.

و"غوغل أسيستنت" مساعد افتراضي للأجهزة الذكية، يتفاعل مع المستخدمين بشكل أساسي عبر الاستجابة للأوامر البشرية بالصوت الطبيعي، رغم أنه يدعم إدخالات لوحة المفاتيح أيضا؛ فيستطيع مثلا البحث في الإنترنت وجدولة الأحداث وتعديل إعدادات جهاز المستخدم وعرض المعلومات من الحساب الشخصي على غوغل، بالإضافة إلى مهام أخرى عديدة.

وغوغل أسيستنت أحد المساعدات الرقمية الذكية الرئيسية المتواجدة حاليا، مثل "سيري" لشركة آبل، و"أليكسا" لشركة أمازون، و"كورتانا" لشركة مايكروسوفت.

وفي افتتاح المؤتمر، قال سكوت هوفمان مدير الهندسة ونائب رئيس غوغل إنه بحلول نهاية هذا العام سيدعم "الأسيستنت" ثلاثين لغة، وسيتوفر في ثمانين دولة. ولم تسم غوغل تلك الدول لكنها عرضت خارطة بالدول التي سيتاح فيها هذا المساعد الرقمي.

وتولى موقع "أندرويد أوثوريتي"، المعني بأخبار نظام التشغيل أندرويد، تفريغ تلك الخارطة في قائمة ضمت 71 دولة، وقال إن ذلك يعود إلى سببين: الأول أن بعض الدول على الخارطة التي عرضتها غوغل كانت صغيرة جدا فلم يتمكن من تمييزها، وأن هناك فرصة أن تكون غوغل قد عرضت خارطة غير نهائية أو غير مكتملة.

أما الدول العربية التي ستحظى بمساعد غوغل بنسخته الجديدة قبل نهاية هذا العام فهي: الجزائر، ومصر، والمغرب، وتونس، والسعودية، والإمارات.

ولم يتضح إذا كانت غوغل ستوفر الدعم المحلي في الأسواق الجديدة التي سيدخلها مساعدها الرقمي، مثل اللغة الأم والأخبار المحلية. لكن تعليقات هوفمان خلال المؤتمر تشير إلى أن عددا محدودا من الدول الثمانين سيتوفر لها هذا الأمر.

وتأتي أخبار التوسع في مزايا "غوغل أسيستنت" بعد أشهر قليلة على تسرب شرائح على الإنترنت من مؤتمر إعلامي هولندي، وكشفت تلك الشرائح بوضوح عن أن المساعد سيتاح في 52 دولة، وسيدعم 17 لغة إضافية قبل نهاية هذا العام.

وكانت غوغل أطلقت مساعدها الرقمي في 2016، حيث حل أولا في تطبيق التراسل "ألو"، وأجهزة "بكسل" ومكبرات صوت "غوغل هوم" الذكية، ثم انتقل بعد ذلك إلى مكبرات صوت لشركات أخرى، وحواسيب "كروم بوك"، والساعات الذكية العاملة بنظام "وير أو إس"، وكذلك الأجهزة العاملة بنظام آبل "آي أو إس"، والأجهزة المنزلية الذكية.

ومؤخرا، أطلقت الشركة مساعدها الرقمي على أجهزة "أندرويد تي في"، وسماعات الأذن "بكسل بودز"، والشاشات الذكية لشركاء غوغل.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع تكنولوجيا - في أي الدول العربية سيُطرح مساعد غوغل الجديد؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "تكنولوجيا - في أي الدول العربية سيُطرح مساعد غوغل الجديد؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الجزيرة نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار التكنولوجيا - لو اسم المرسل مابيظهرش.. طريقة لإصلاح ثغرة واتس آب المزعجة