أخبار عاجلة
العالم الأن - مسؤولون عرب ينعون كوفي عنان -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - "غرفة قطر القذرة في لبنان".. تفاصيل ما يحدث داخلها وعلاقتها بـ"حزب اللات"

 

هنا1

 

العالم الأن - "غرفة قطر القذرة في لبنان".. تفاصيل ما يحدث داخلها وعلاقتها بـ"حزب اللات"
العالم الأن - "غرفة قطر القذرة في لبنان".. تفاصيل ما يحدث داخلها وعلاقتها بـ"حزب اللات"

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - "غرفة قطر القذرة في لبنان".. تفاصيل ما يحدث داخلها وعلاقتها بـ"حزب اللات"
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 31 يوليو 2018 02:32 صباحاً

أخبار أون لاين - قال محللون سياسيون لبنانيون: إن السفارة القطرية في بيروت، تَحَوّلت إلى غرفة عمليات قذرة، تشرف على تمويل التنظيمات الإرهابية في سوريا، وتدير معارك تشويه الخصوم بالتعاون مع ميليشيا "حزب الله" الإرهابية الموالية لإيران.

وأشار المحللون السياسيون، الذين تحدّثوا لبوابة "العين الإخبارية" الاماراتية، إلى تنامي حالة الغضب في الأوساط اللبنانية من الدور المشبوه للسفارة القطرية وسفير الدوحة في بيروت علي بن حمد المري، في الوقيعة بين لبنان ودول الخليج؛ لافتين إلى أن ضرب عروبة لبنان هو هدف العابثين.

وطالَبَ ساسة في بيروت بتحرك الدولة؛ ممثلة في وزارة الخارجية؛ لاستدعاء السفير القطري، وإلزامه بالكف عن الإضرار بالعلاقات اللبنانية- الخليجية.

الفبركة للوقيعة

وكانت تقارير صحافية لبنانية، قد أكدت خلال الأيام الماضية، أن السفير القطري في لبنان هو المسؤول الرئيسي عن فبركة أكاذيب ما يسمى بـ«الإمارات ليكس»، التي تقوم بنشرها صحيفة "الأخبار"، التابعة لحزب الله الإرهابي؛ في إطار ضرب العلاقات اللبنانية- الخليجية، مع العمل على تركيع لبنان لحزب الله المتحالف مع قطر.

محاولة رخيصة

وفي هذا السياق، قال المحلل السياسي اللبناني، محمد علي الرز: إن السفارة القطرية مارست عبر غرفة عمليات بداخلها من قبل، تمويل عمليات مشبوهة، وإن ما يتعلق بفبركة "الإمارات ليكس"، ليست البداية؛ فتمويل الإرهابيين في جرود البقاع، كان يدار من هذه الغرفة أيضاً.

وطالَبَ "الرز" الخارجية اللبنانية باستدعاء السفير القطري للكف عن هذه التصرفات، التي تتعارض مع مبدأ سيادة الدولة؛ مشيراً إلى أن هذه المؤامرة لم تبدأ مع أمير قطر تميم؛ وإنما بدأت منذ عهد والده حمد، في محاولة رخيصة للوقيعة بين الإمارات ولبنان.

وأشار إلى أنه ليس مستغرباً هذه التصرفات من تنظيم الحمدين المسؤول الأول عن تمويل الإرهاب، وتوفير منصات إعلامية له في لبنان وغيرها من الساحات العربية.

حملة تحريض

من جانبه، قال أستاذ العلوم السياسية في بيروت، خالد العزي: إن ما يقوم به السفير القطري، يأتي في إطار مهمة بلاده في شن حملة دعائية تحريضية ضد الدول الأربع الداعية لمكافحة الإرهاب.

وأوضح "العزي" أن ما تنشره صحيفة "الأخبار" البيروتية، الناطقة باسم "حزب الله"، والممولة من قطر منذ تأسيسها؛ يشير إلى استخدام قطر للإعلام اللبناني؛ حيث تستطيع ترويج شائعات ضد دول الخليج بواسطة أعوان إيران؛ لأن هدف طهران الاستراتيجي تخريب العلاقات العربية.

وقال: "ليس من المستغرب أن توجّه آلة الأكاذيب الإعلامية القطرية في لبنان سهامها إلى الإمارات التي تعد رأس حربة في معركة القضاء على التنظيمات الإرهابية ومواجهة خطاب الكراهية".

إعلام مأجور

وأوضح الكاتب والمحلل اللبناني، فادي عاكوم، أن وجود غرفة عمليات تقوم بخدمة سياسات قطر؛ ليس بالأمر الغريب في ظل مخطط قطر لضرب العلاقات العربية، وبالطبع استهداف لبنان وإيقاعها مع دول الخليج؛ وهو برنامج تجتهد فيه الدوحة عبر قناة "الجزيرة" القطرية في الماضي وبعد ذلك صحف ومواقع قامت بتمويلها مؤخراً؛ ليستكمل الأمر من خلال صحيفة "الأخبار"؛ في ظل ممارسة الكذب السياسي بطريقة قذرة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - "غرفة قطر القذرة في لبنان".. تفاصيل ما يحدث داخلها وعلاقتها بـ"حزب اللات" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - "غرفة قطر القذرة في لبنان".. تفاصيل ما يحدث داخلها وعلاقتها بـ"حزب اللات"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى اخبار عالمية - مشروع قانون أمريكي يعيد تعريف «اللاجئين الفلسطينيين»