أخبار عاجلة
العالم الأن - مسؤولون عرب ينعون كوفي عنان -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - إيران.. أول رد رسمي على استعداد ترامب التفاوض دون شروط مسبقة

 

هنا1

 

العالم الأن - إيران.. أول رد رسمي على استعداد ترامب التفاوض دون شروط مسبقة
العالم الأن - إيران.. أول رد رسمي على استعداد ترامب التفاوض دون شروط مسبقة

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - إيران.. أول رد رسمي على استعداد ترامب التفاوض دون شروط مسبقة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 31 يوليو 2018 02:32 صباحاً

أخبار أون لاين - قال المساعد السياسي  للرئيس الإيراني حسن روحاني، ردًّا على تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن احترام حقوق إيران وخفض الأعمال العدائية والعودة للاتفاق النووي خطوات لتمهيد طريق المحادثات الصعب.

ويعتبر هذا أول رد رسمي من إيران على تصريحات ترامب التي أكد خلالها استعداده لقاء الإيرانيين دون وضع شروط مسبقة.

وقال حميد أبو طالبي في حسابه الرسمي عبر “تويتر” ، “عليهم الابتعاد عن اللغة العدائية مع طهران والعودة إلى الاتفاق النووي”.

وأضاف “أمريكا تريد إجراء لقاء مع إيران دون شروط مسبقة.. على من يؤمن بالحوار أن يحترم الشعب الايراني قبل كل شيء”.

وأشار أبو طالبي إلى المحادثة الهاتفية التي أجراها الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما مع نظيره الإيراني حسن روحاني في سبتمبر 2013، خلال مشاركة روحاني في الاجتماع الدوري للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال أبو طالبي إن تلك المحادثة “مهدت الطريق وأزالت الصخور، وإن الثقة المتبادلة ساهمت بالانخراط في الحوار، وإن الاتفاق النووي هو الإنجاز الذي تم تحقيقه بعد الإلتزام بالحوار، الذي يجب قبوله”.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض، يوم الإثنين، إنه “مستعد للاجتماع مع الزعماء الإيرانيين دون شروط مسبقة لبحث سبل تحسين العلاقات بعد انسحاب الولايات المتحدة من الاتفاق النووي الإيراني.

وعندما سئل عما إذا كان مستعدًا للاجتماع مع الرئيس الإيراني حسن روحاني قال ترامب: “سألتقي مع أي شخص. أنا مؤمن بالاجتماعات خاصة في الحالات التي يكون فيها خطر الحرب قائمًا”.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - إيران.. أول رد رسمي على استعداد ترامب التفاوض دون شروط مسبقة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - إيران.. أول رد رسمي على استعداد ترامب التفاوض دون شروط مسبقة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى اخبار عالمية - مشروع قانون أمريكي يعيد تعريف «اللاجئين الفلسطينيين»