أخبار عاجلة
العالم الأن - ومن الجنس ما قتل! -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - العبادي: الحوار مع الإقليم سيكون وفق شروطنا ووجهنا قواتنا بعدم الصدام مع البيشمركة

 

 

العالم الأن - العبادي: الحوار مع الإقليم سيكون وفق شروطنا ووجهنا قواتنا بعدم الصدام مع البيشمركة
العالم الأن - العبادي: الحوار مع الإقليم سيكون وفق شروطنا ووجهنا قواتنا بعدم الصدام مع البيشمركة

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - العبادي: الحوار مع الإقليم سيكون وفق شروطنا ووجهنا قواتنا بعدم الصدام مع البيشمركة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:11 صباحاً

جريدة الحرة - أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن الحوار بين بغداد وإقليم كردستان العراق "سيكون وفق شروط بغداد"، وفق الدستور وضمن العراق الموحد.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي: "العالم وقف مع وحدة وسيادة العراق وسلطة الدستور، ولدينا إسناد كبير من العالم حول إجراءاتنا لدعم وحدة العراق وفرض سلطته الاتحادية، وهذا إنجاز كبير قام به العراقيون لأول مرة بدون قتال".

وشدد على عدم السماح بسفك دماء العراقيين بدون مبرر، موضحا أن "أوامرنا مشددة إلى قواتنا بعدم التصادم مع الإقليم وحتى في الحالات التي نلجأ فيها لذلك نقلل التصادم والمواجهة مع الحسم في نفس الوقت لفرض القانون".

وتحدث عن أهمية أن تنتشر السلطة الاتحادية في كل مناطق العراق وخصوصا في المناطق التي تمددت فيها قوات الإقليم بعد 2003، وأن السيطرة على الحدود هي صلاحية حصرية للسلطة الاتحادية، مبينا أنه لا توجد إدارة مشتركة للمنافذ الحدودية بين الحكومة الاتحادية والإقليم، بل هي بإدارة السلطة الاتحادية.

وتابع أن قوات الإقليم حشدت وحرضت في بعض القطعات على قتل أفراد القوات الاتحادية، و"مع هذا دعواتنا كانت لضبط النفس والاحتواء"، مضيفا أن بعض الفضائيات في الإقليم حرضت على قتل الجنود العراقيين وتفاخرت بهذا... "لا نريد لمواطنينا الأكراد أن يصابوا بالرعب، نريدهم جميعا أن يشعروا بأمان".

المصدر: وكالات

علي جعفر

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - العبادي: الحوار مع الإقليم سيكون وفق شروطنا ووجهنا قواتنا بعدم الصدام مع البيشمركة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - العبادي: الحوار مع الإقليم سيكون وفق شروطنا ووجهنا قواتنا بعدم الصدام مع البيشمركة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - "الناتو" يرحب بحكم "الجنائية الدولية" بالسجن المؤبد لـ"ملاديتش"
التالى أخبار عالمية - وزير الطاقة القطري يتوقع حدوث تخمة في معروض الغاز الطبيعي المسال