أخبار عاجلة
العالم الأن - غوغل عاجزة عن كشف الحقائق -
أخبار العالم - روسيا تمهد للانسحاب من سوريا -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - مسؤول إيراني : خامنئي فرض قيوداً على الصواريخ الباليستية

 

 

العالم الأن - مسؤول إيراني : خامنئي فرض قيوداً على الصواريخ الباليستية
العالم الأن - مسؤول إيراني : خامنئي فرض قيوداً على الصواريخ الباليستية

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - مسؤول إيراني : خامنئي فرض قيوداً على الصواريخ الباليستية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 01:41 صباحاً

أخبار أون لاين - قال قائد قوات حرس الثوري  الإيراني اللواء محمد علي جعفري، :”إن المرشد الاعلى علي خامنئي فرض قيوداً على مجموعة الصواريخ الباليستية التي تم تصنيعها في البلاد ويصل مداها إلى 2000 كيلومتر مما يحد من وصولها إلى أهداف المنطقة الإقليمية.”

وأوضح اللواء جعفري في تصريحات للصحفيين، يوم الثلاثاء أن إيران ليست بحاجة الى توسيع نطاق الصواريخ الباليستية الحالية التي يبلغ مداها 2000 كيلومتر حيث انها تستطيع بالفعل ضرب أهداف للعدو في حالة العدوان.

وزعم قائد قوات الحرس الثوري الإيراني أن مجموعة الصواريخ يمكن ان تصل إلى معظم المصالح والقوات الأمريكية في المنطقة ، مجدداً التأكيد على أن نطاق الصواريخ البالستية يقوم على الحدود التي حددها المرشد الأعلى للبلاد.

وحذر اللواء جعفري من وصفهم بـ “أعداء إيران من إرتفاع تكاليف استفزاز بلاده”، مضيفاً “أنه يسبعد وقوع حرب بين إيران والولايات المتحدة”.

ويبدو أن التعليقات على أوامر خامنئي هي محاولة من السلطات الإيرانية لمقارنة برنامجها الصاروخي الذي غالباً ما تصفه بأنه لأغراض دفاعية ضد دول مثل كوريا الشمالية التي تشكل تهديدا للولايات المتحدة.

وتعليقا على تصريحات خامنئي حول البرنامج الصاروخي الإيراني الذي يعتبر لأغراض دفاعية ، قال بهنام بن تاليبلو، المحلل الايراني في مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات ومقرها واشنطن والذي يتخذ خطا متشدداً ضد طهران، وهو مشكك في الأسلحة النووية، :”إن إيران يمكن أن تستخدم الصواريخ كوسيلة للاكراه والتخويف”.

وأضاف تاليبلو “أن الجمهورية الإسلامية الآمنة التي لا تخشى الانتقام الحركي هي أكثر عرضة للانخراط في الحروب بالوكالة والمغامرات الأجنبية”.

ويعتبر الحرس الثوري بأنه هو قوة منفصلة عن الجيش الإيراني، وهو لا يخضغ إلا لأوامر المرشد الأعلى علي خامنئي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - مسؤول إيراني : خامنئي فرض قيوداً على الصواريخ الباليستية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - مسؤول إيراني : خامنئي فرض قيوداً على الصواريخ الباليستية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - تفاصيل حادثة الدهس جنوب غربي مانهاتن
التالى اخبار عالمية - ارتفاع ضحايا حادث الدهس في نيويورك إلى 8 قتلى و11 مصابا