أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - الناقلة النفطية الإيرانية تلوث بحر الصين الشرقي

 

 

أخبار عالمية - الناقلة النفطية الإيرانية تلوث بحر الصين الشرقي
أخبار عالمية - الناقلة النفطية الإيرانية تلوث بحر الصين الشرقي

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - الناقلة النفطية الإيرانية تلوث بحر الصين الشرقي
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 17 يناير 2018 11:56 صباحاً

جريدة الحرة - رام الله - دنيا الوطن
أكدت هيئة المحيطات الصينية، أن بقعتين للنفط تبلغ مساحتهما نحو 109 كيلومترات مربعة، تشكلتا بعد غرق ناقلة النفط الإيرانية في بحر الصين الشرقي.

وجاء في بيان صدر عن الهيئة، أن موظفيها عثروا صباح أمس الثلاثاء على بعد كيلومترين من مكان الحادث على بقعة نفط واحدة يبلغ طولها تسعة كيلومترات، ويتراوح عرضها بين 50 و500 متر، أما البقعة الثانية فيبلغ طولها ستة كيلومترات وعرضها نحو كيلومتر واحد، وتم العثور عليها على بعد 19 كيلومترا شمال غربي مكان الحادث.

وتدل الصور من الأقمار الصناعية على أن مساحة المنطقة المغطاة بالنفط بشكل مكثف تبلغ نحو 69 كيلومتراً مربعاً، في حين تبلغ مساحة منطقة تضم أقل كمية من التلوث نحو 40 كيلومتراً مربعاً.

كما أخذ موظفو الهيئة عينات من مياه البحر من 31 محطة، وتدل نتائج بحثها على أن جزءاً من العينات يضم كمية من التلوث النفطي التي تتجاوز المعدل الأقصى المسموح به لمعايير جودة مياه البحر.

وأضاف البيان، أن خبراء الهيئة، سيواصلون متابعة الوضع في مكان الكارثة.

من جهتها، أفادت صحيفة "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصينية بأن السلطات الصينية تنوي إرسال الغواصين إلى مكان غرق ناقلة النفط المنكوبة لإزالة التسريبات على خطوط النفط للناقلة من أجل تقليل الأضرار التي لحقت بالبيئة البحرية.

يذكر، أن ناقلة النفط "سانتشي" التي تملكها شركة إيرانية، كانت قد اصطدمت بسفينة الشحن "CF CRYSTAL" من هونغ كونغ بالقرب من السواحل الشرقية للصين مساء 6 يناير/ كانون الثاني الجاري، وفي 14 من الشهرغرقت الناقلة المنكوبة جراء وقوع انفجار قوي على متنها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الناقلة النفطية الإيرانية تلوث بحر الصين الشرقي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الناقلة النفطية الإيرانية تلوث بحر الصين الشرقي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دنيا الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العالم - وزير أمريكي يعلن مواصفات المهاجرين المرغوبين في الولايات المتحدة
التالى أخبار عالمية - مسؤول إسرائيلي: الجيش الإسرائيلي ارتكب جرائم حرب