أخبار عاجلة
العالم الأن - تفاصيل اتصال بوتين بالملك سلمان -
العالم الأن - أمريكا توجه ضربتين لليبيا -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - طالبان "توسع" نفوذها في أفغانستان

 

 

العالم الأن - طالبان "توسع" نفوذها في أفغانستان
العالم الأن - طالبان "توسع" نفوذها في أفغانستان

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - طالبان "توسع" نفوذها في أفغانستان
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 1 نوفمبر 2017 03:50 صباحاً

أخبار أون لاين - قال تقرير للمفتش الأميركي العام المختص بإعادة إعمار أفغانستان، الثلاثاء، إن حركة طالبان زادت من رقعة الأراضي التي تسيطر عليها، أو التي تتمتع بنفوذ فيها بأفغانستان في الشهور الستة الماضية.

وأفاد التقرير بأنه حتى أغسطس الماضي كانت 13 في المائة من407 مناطق في أفغانستان تخضع لسيطرة،  أو نفوذ طالبان مقابل 11بالمائة في فبراير. ما يعني  أن 700 ألف شخص إضافيين يعيشون في مناطق تتمتع فيها طالبان بقدر من النفوذ على الأقل.

وهز هجوم انتحاري العاصمة كابول، الثلاثاء، عندما فجر انتحاري نفسه، مما أدى إلى مقتل ثمانية أشخاص وإصابة عدد آخر. وأعلن تنظيم داعش المسؤولية عن الهجوم.

وكان مسؤولون أمنيون أفغان وغربيون قالوا في الأيام القليلة الماضية إنهم يتوقعون مزيدا من الهجمات في أفغانستان، ردا على الضغوط التي تتعرض لها طالبان والجماعات المتشددة الأخرى جراء زيادة الضربات الجوية الأميركية.

ونقلت رويترز عن تقرير المفتش العام الأميركي أيضا إن هناك زيادة بنحو 52 في المئة في الضحايا المدنيين، بسبب الضربات الجوية التي نفذها التحالف والقوات الأفغانية في أول 9  شهور من العام الحالي مقارنة بنفس الفترة من عام 2016.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - طالبان "توسع" نفوذها في أفغانستان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - طالبان "توسع" نفوذها في أفغانستان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع اليمن العربى و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق اخبار عالمية - سي إن إن: منفذ هجوم مانهاتن من أوزباكستان ودخل أمريكا في 2010
التالى أخبار عالمية - عمدة نيويورك: ارتفاع عدد ضحايا هجوم منهاتن إلى 8 قتلى