أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - تيلرسون: سنبدأ فورا تنفيذ أمر ترامب حول القدس

 

 

العالم الأن - تيلرسون: سنبدأ فورا تنفيذ أمر ترامب حول القدس
العالم الأن - تيلرسون: سنبدأ فورا تنفيذ أمر ترامب حول القدس

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - تيلرسون: سنبدأ فورا تنفيذ أمر ترامب حول القدس
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 7 ديسمبر 2017 12:08 صباحاً

جريدة الحرة - أعلن وزير الخارجية الأمريكي، ريكس تيلرسون، أن وزارته ستبدأ فورا في تنفيذ توجيهات الرئيس، دونالد ترامب، بخصوص نقل سفارة الولايات المتحدة في إسرائيل إلى القدس.

وقال تيلرسون، في مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء، إن قرار ترامب حول الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل "يستجيب لحقائق اليوم"، موضحا أن هذه المدينة تحتضن كلا من "الهيئة التشريعية الأعلى للبلاد وقضاءها الأعلى ومكتبي الرئيس ورئيس الوزراء".

وأضاف تيلرسون: "لقد أجرينا مشاورات مع عدد كبير من الأصدقاء والشركاء والحلفاء قبل اتخاذ الرئيس هذا القرار... ونحن على يقين بوجود إمكانية لتحقيق سلام طويل الأمد".

وأشار تيلرسون إلى أن وزارته "ستبدأ على الفور عملية تطبيق القرار المتخذ من خلال المباشرة بإعداد نقل سفارة الولايات المتحدة من تل أبيب إلى القدس".

وشدد تيلرسون على أن "الخارجية الأمريكية تولي الاهتمام الأولي لمسائل ضمان أمن مواطني الولايات المتحدة".

وكان الرئيس الأمريكي، قد أعلن رسميا، مساء يوم الأربعاء، الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل وقرر البدء بنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى هذه المدينة الفلسطينية العريقة.

ومن الجدير بالذكر أن الكونغرس الأمريكي أقر هذه الخطوة في العام 1995، إلا أن رؤساء الولايات المتحدة قبل ترامب أجلوا المصادقة عليها.

وتمثل قضية القدس إحدى أهم القضايا المتنازع عليها في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وعلى الرغم من أن جميع القرارات الدولية حول هذه المسألة تؤكد على ضرورة أن تكون القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطينية، ويمثل الجانب الغربي من المدينة عاصمة لدولة إسرائيلية، إلا أن إسرائيل تصر على أن القدس بشقيها هي "عاصمتها الأبدية والموحدة".

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في حزيران عام 1967، وأعلنت لاحقا ضمها إلى القدس الغربية، واصفة المدينة كلها بأنها "عاصمة موحدة وأبدية" لإسرائيل، وهو ما يرفضه المجتمع الدولي.

وكان ترامب وعد، خلال حملته الانتخابية نهاية العام 2016، بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس من موقعها الحالي في تل أبيب، وكرر في أكثر من مناسبة أن الأمر "مرتبط فقط بالتوقيت".

المصدر: تاس + وكالات

رفعت سليمان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - تيلرسون: سنبدأ فورا تنفيذ أمر ترامب حول القدس ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - تيلرسون: سنبدأ فورا تنفيذ أمر ترامب حول القدس" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - هدايا تذكارية من روسيا.. كيف تختارها؟
التالى العالم الأن - أنقرة: من يزرع الريح يحصد العاصفة.. حذرنا مرارا من المساس بالقدس