أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب والعالم - باريس تحذر من تبعات معاقبة البريطانيين بسبب البريكسيت

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب والعالم - باريس تحذر من تبعات معاقبة البريطانيين بسبب البريكسيت
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 13 فبراير 2018 12:19 صباحاً

جريدة الحرة - حذر بنجامان غريفو المتحدث باسم الحكومة الفرنسية من "معاقبة" أو "إذلال" لندن بسبب البريكسيت مضيفا بأنه "أسوأ شيء يمكن أن يحصل". وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قال إن اتفاقا خاصا بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي "ممكن" بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

حذر المتحدث باسم الحكومة الفرنسية الاثنين من أن "معاقبة" أو "إذلال" لندن في إطار بريكست سيكون "أسوأ شيء يمكن القيام به" وقد يعزز المشاعر المعادية لأوروبا قبل عام من الانتخابات الأوروبية.

وقال بنجامان غريفو أمام مراسلي الصحافة الصادرة بالإنكليزية في باريس "موقفنا بسيط جدا. من غير الوارد معاقبة أي طرف في إطار بريكسيت. إنه أسوأ شيء يمكن أن يحصل وأعتقد أن ذلك سيعزز المشاعر المناهضة للأوروبيين في كثير من الدول التي ستجري فيها انتخابات خلال عام".

وجاء كلامه في وقت لم يهدأ فيه غضب نواب محافظين في بريطانيا حيال مشروع العقوبات الذي لوح به الاتحاد الأوروبي الأربعاء "تفاديا لأي لعبة غير منصفة" من قبل لندن خلال الفترة الانتقالية بعد الخروج من الاتحاد الأوروبي في 29 آذار/مارس 2019.

وقال غريفو الاثنين "عندما ينسحب بلد من الاتحاد الأوروبي إنه فشل لبريطانيا والاتحاد في وقت واحد. يجب عدم المعاقبة أو الإذلال بتاتا".

وتدارك "لكننا نحتاج إلى حزم" والقول "إننا سنمارس هذه الحرية وليس حرية أخرى غير ممكنة". وأضاف "بريكسيت يعني بريكسيت" مستخدما العبارة التي تستخدمها دائما رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي.

وعلى هامش زيارة لبريطانيا في كانون الثاني/يناير، أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن اتفاقا خاصا بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي "ممكن" بعد بريكسيت. وقال "لكن هذا النهج الخاص يجب أن يتماشى مع الحفاظ على السوق الواحدة ومصالحنا المشتركة".

فرانس24/أ ف ب

نشرت في : 12/02/2018

  • بريكسيت

    بروكسل تحث بريطانيا على تحديد ملامح العلاقة في فترة ما بعد البريكسيت

    للمزيد

  • بريكسيت

    مجلس العموم البريطاني يتبنى قانون الخروج من الاتحاد الأوروبي

    للمزيد

  • بريكسيت

    بريطانيا: مجلس العموم يصوت على مشروع قانون لإنهاء سيادة التشريعات الأوروبية

    للمزيد

كل الأخبار

الجيش المصري يفتح تحقيقا اثر تصريحات مقرب من رئيس الاركان السابق

للمزيد

شارع الحبيب بورقيبة في العاصمة التونسية

تونس

توقيف خمسة من موظفي البنك المركزي التونسي بشبهة فساد وتبييض أموال

للمزيد

اتهام جنود للامم المتحدة بممارسة اعمال عنف في الكونغو الديموقراطية

للمزيد

تراجع النمو الاقتصادي والاحتياطي الاجنبي في الجزائر عام 2017

للمزيد

كل الأخبار

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - باريس تحذر من تبعات معاقبة البريطانيين بسبب البريكسيت ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - باريس تحذر من تبعات معاقبة البريطانيين بسبب البريكسيت" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع فرانس 24 و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - اتهام جنود للأمم المتحدة بممارسة أعمال عنف في الكونغو الديموقراطية
التالى العالم الأن - بوتين يبحث مع عباس القضية الفلسطينية