أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - إسرائيل: إيران اخترقت أجوائنا بطائرة تجسس أمريكية

 

 

أخبار عالمية - إسرائيل: إيران اخترقت أجوائنا بطائرة تجسس أمريكية
أخبار عالمية - إسرائيل: إيران اخترقت أجوائنا بطائرة تجسس أمريكية

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - إسرائيل: إيران اخترقت أجوائنا بطائرة تجسس أمريكية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 13 فبراير 2018 06:26 مساءً

جريدة الحرة - رام الله - دنيا الوطن
قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى جوناثان كونريكس، إن الطائرة الإيرانية التي أسقطتها إسرائيل، السبت الماضي، "نسخة من طائرة التجسس الأمريكية "آر كيو - 170" التي تدعى إيران أنها عكست تقنياتها".

ويشير خبراء طيران ومسؤولون إسرائيليون، إلى أن الطائرة الإيرانية من دون طيار التي أسقطتها إسرائيل، يبدو أن طهران طورتها من تكنولوجيا حصلت عليها عندما استولت على طائرة تجسس أمريكية في عام 2011، بحسب صحيفة واشنطن بوست.

وقالت الصحيفة، إن إيران استولت فى 2011 على الطائرة الأمريكية التي كانت بين سرب طائرات تجسس تستخدمها المخابرات الأمريكية لمراقبة المنشآت النووية في إيران، وطالبت بعدها واشنطن بإرجاع الطائرة، لكن طهران رفضت واستنسختها واختبرت أول إصدار في 2014، ثم أعلن الحرس الثوري الإيراني عن الطائرة بدون طيار "صاعقة" في 2016.

وأشارت الصحيفة، إلى أن الخبراء الذين فحصوا صور الطائرة الإيرانية أثناء سقوطها وصور حطامها التي نشرها الجيش الإسرائيلى أكدوا أن شكلها يماثل الطائرة بدون طيار "صاعقة"، والتي صنعت أصلاً استناداً إلى طائرة "آر كيو-170" الخاصة بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية واستولت إيران على إحداها.

ونوهت الصحيفة، إلى أن الطائرة الإيرانية أقلعت من داخل قاعدة فى سوريا وتوغلت مسافة ثلاث أو أربعة أميال داخل المجال الجوى الإسرائيلي قبل أن يتم إسقاطها، لتتصاعد التوترات على الحدود إلى مستوى غير مسبوق منذ عقود شهد أيضا إسقاط طائرة إسرائيلية من طراز "إف-16" من جانب قوات الدفاع الجوى السورية.

وكانت قيادة الجيش الإسرائيلي قالت إن طائرة إيرانية انطلقت من سوريا اخترقت أجواءها، فجر السبت العاشر من شباط/فبراير، ما أدى إلى إسقاطها من قبل طائرة إسرائيلية.

ورداً على ذلك أغارت إسرائيل على أهداف عسكرية داخل سوريا، تصدى لها النظام السوري ما أدى إلى إسقاط طائرة من نوع "إف 16".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - إسرائيل: إيران اخترقت أجوائنا بطائرة تجسس أمريكية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - إسرائيل: إيران اخترقت أجوائنا بطائرة تجسس أمريكية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع دنيا الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - القضاء الإسرائيلي يرفض الصمت بشأن نتائج التحقيقات ضد نتنياهو
التالى العالم الأن - قوات سوريا الديمقراطية: مقتل 15 جنديا تركيا بهجوم بقرية بوكي في عفرين