أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - "الأطلسي" عن مبادرة الدفاع الأوروبية: يجب ألا تؤدي لحواجز اقتصادية

 

 

أخبار عالمية - "الأطلسي" عن مبادرة الدفاع الأوروبية: يجب ألا تؤدي لحواجز اقتصادية
أخبار عالمية - "الأطلسي" عن مبادرة الدفاع الأوروبية: يجب ألا تؤدي لحواجز اقتصادية

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - "الأطلسي" عن مبادرة الدفاع الأوروبية: يجب ألا تؤدي لحواجز اقتصادية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:02 مساءً

جريدة الحرة - شدد الأمين العام للحلف الأطلسي، اليوم الثلاثاء، على أن مبادرة الدفاع الأوروبية يجب ألا تؤدي إلى حواجز اقتصادية أو تصبح بديلا للحلف، وذلك عشية اجتماع لوزراء دفاعه في بروكسل.

وكرر ينس ستولتنبرغ المخاوف التي عبرت عنها الإدارة الأمركية قائلا "هناك بالفعل اختلاف في وجهات النظر"، وذلك خلال مؤتمر صحفي قبل الاجتماع الذي سيحضره وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس الأربعاء والخميس.

كما قالت مسؤولة الأمن الدولي لدى وزارة الدفاع الأمريكية كيتي ويلبارجر "ندعم المبادرة الأوروبية شرط أن تكون مكملة ولا تنتقص من نشاطات وحاجات الحلف الأطلسي، مضيفة "لا نريد أن يلغي الاتحاد الأوروبي من وسائل الحلف الأطلسي".

ومن المقرر أن تتم دعوة وزيرة خارجية التكتل فيدريكا موغيريني لتوضح المبادرة الأوروبية.

وتابع ستولتنبرغ يمكن تعزيز الحلف الأطلسي عبر زيادة النفقات والقدرات، لا بد أن تكون مبادرة مكلمة وليست بديلة للحلف، مضيفا  دخول الاتحاد والحلف في منافسة لا معنى له.

وأضاف يجب ألا يحل الاتحاد الأوروبي بديلا لما يفعله الحلف، مشيرا إلى أنه من غير الوارد وضع لائحة بحاجات الحلف على صعيد القدرات وأخرى للاتحاد فالازدواجية غير واردة.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - "الأطلسي" عن مبادرة الدفاع الأوروبية: يجب ألا تؤدي لحواجز اقتصادية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - "الأطلسي" عن مبادرة الدفاع الأوروبية: يجب ألا تؤدي لحواجز اقتصادية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - حادث بحري يوناني تركي جديد قرب جزيرة متنازع عليها
التالى أخبار عالمية - وزراء التحالف الدولي ضد المتطرفين يبحثوا تطور العمليات العسكرية بسوريا