أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - وزراء التحالف الدولي ضد المتطرفين يبحثوا تطور العمليات العسكرية بسوريا

 

 

أخبار عالمية - وزراء التحالف الدولي ضد المتطرفين يبحثوا تطور العمليات العسكرية بسوريا
أخبار عالمية - وزراء التحالف الدولي ضد المتطرفين يبحثوا تطور العمليات العسكرية بسوريا

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - وزراء التحالف الدولي ضد المتطرفين يبحثوا تطور العمليات العسكرية بسوريا
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:02 مساءً

جريدة الحرة - التقى اليوم الثلاثاء، في روما 10 وزراء دفاع من الدول المشاركة في التحالف الدولي لمحاربة المتطرفين في سوريا، على أن يتطرقوا بشكل خاص إلى مصير مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية المعتقلين في سوريا.

وبدأ الاجتماع في الساعة 10،00 ت غ، كما أعلنت وزارة الدفاع الإيطالية بحضور 14 وزيرا من فرنسا، وإيطاليا، وكندا وأستراليا وتركيا وألمانيا وبلجيكا والولايات المتحدة والنروج وهولندا والعراق ونيوزيلندا وأسبانيا والمملكة المتحدة.

وقال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس في الطائرة التي أقلته إلى روما سنتحدث عن المستقبل، وتطرق إلى ضرورة إعادة إطلاق الخدمات العامة في المناطق الواقعة شرق سوريا والتي طرد منها تنظيم داعش الإرهابي.

وتتخوف الولايات المتحدة من أن يعود تنظيم داعش إلى هذه المناطق، إذا لم يتمكن سكانها من استئناف حياتهم الطبيعية خلال فترة قصيرة.

وتفضل واشنطن التحرك سريعا وعدم انتظار إقرار برامج ضخمة لإعادة إعمار سوريا، لأن هذه البرامج لن ترى النور قبل التوصل لحل سياسي لا يبدو سهل المنال.

وشددت المسؤولة في وزارة الدفاع الأميركية كاثي ويلبارغر، على أن المناقشات ستتركز حول المسألة الشائكة المتعلقة بمصير الأجانب الذين انضموا لصفوف الدولة الإسلامية، كالجهاديين البريطانيين الذين أسرتهما في يناير الماضي قوات سوريا الديموقراطية.

وأوضحت ويلبارغر المسؤولة عن الأمن الدولي في وزارة الدفاع الأميركية، للصحافيين الذين يرافقون ماتيس في جولته، "نعمل مع التحالف حول مسألة المقاتلين الأجانب المعتقلين، ونتوقع أن يعود هؤلاء المعتقلون لبلدانهم التي يتعين عليها التكفل بأمرهم".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - وزراء التحالف الدولي ضد المتطرفين يبحثوا تطور العمليات العسكرية بسوريا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - وزراء التحالف الدولي ضد المتطرفين يبحثوا تطور العمليات العسكرية بسوريا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - "الأطلسي" عن مبادرة الدفاع الأوروبية: يجب ألا تؤدي لحواجز اقتصادية
التالى أخبار عالمية - "فاو": العراق خسر 40% من إنتاجه الزراعي