أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - "فاو": العراق خسر 40% من إنتاجه الزراعي

 

 

أخبار عالمية - "فاو": العراق خسر 40% من إنتاجه الزراعي
أخبار عالمية - "فاو": العراق خسر 40% من إنتاجه الزراعي

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - "فاو": العراق خسر 40% من إنتاجه الزراعي
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 13 فبراير 2018 07:02 مساءً

جريدة الحرة - أعلنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة "فاو"، الثلاثاء، خسارة العراق نحو 40 بالمائة من إنتاجه الزارعي، جراء الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وقالت المنظمة في بيان، إن هناك 12 مليون عراقي يعيشون في مناطق ريفية، يشكلون ثلث سكان العراق، ويعتمدون على الزراعة في معيشتهم.

وأضافت المنظمة أن تنمية هذه المجتمعات لا تتم إلا من خلال إعادة تأهيل القطاع الزراعي، الذي تضرر بشكل كبير نتيجة لأعمال داعش في مناطق واسعة منه.

وأجبرت المعارك التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، المزارعين في مناطق العراق الشمالية والشمالية الغربية، على هجر مزارعهم وتدمير وإلحاق الضرر بمحاصيلهم.

المنظمة أشارت إلى تدمير كبير لحق في البنى التحتية ومصادر المياه والإنتاج الزراعي، "إضافة إلى نهب المعدات الزراعية والبذور والمحاصيل والغلال المخزنة، والحيوانات الداجنة".

ووضعت "فاو"، بحسب البيان، برنامجًا واسع النطاق للمساعدة في إعادة تأهيل شبكات الري والخدمات البيطرية لمساعدة 1.6 مليون مواطن يعيشون في هذه المناطق خلال 2018.

وزاد نقص هطول الأمطار خلال الموسم الحالي من تضرر القطاع الزراعي، إذ توقعت وزارة الزراعة العراقية خسارة ما يصل إلى 30 بالمائة من محصولي القمح والشعير جراء الجفاف.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - "فاو": العراق خسر 40% من إنتاجه الزراعي ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - "فاو": العراق خسر 40% من إنتاجه الزراعي" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - وزراء التحالف الدولي ضد المتطرفين يبحثوا تطور العمليات العسكرية بسوريا
التالى أخبار عالمية - هربا من العنف.. آلاف الأشخاص يفرون من الكونغو الديموقراطية