أخبار عاجلة

العالم الأن - كوريا الشمالية تسعى للمشاركة في إعمار سوريا

 

هنا1

 

العالم الأن - كوريا الشمالية تسعى للمشاركة في إعمار سوريا
العالم الأن - كوريا الشمالية تسعى للمشاركة في إعمار سوريا

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - كوريا الشمالية تسعى للمشاركة في إعمار سوريا
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 16 مايو 2018 08:02 مساءً

جريدة الحرة - أشار مدير هيئة الاستثمار السورية مدين دياب، إلى توقيع اتفاق مع وزارة الاقتصاد في كوريا الشمالية بهدف الترويج لفرص الاستثمار في البلدين، وتنظيم الدورات الاستثمارية التدريبية.

وقال دياب في تصريح لصحيفة "للوطن" السورية: "لمسنا اهتماما لدى الجانب الكوري بمشاريع إعادة الإعمار والبنى التحتية بشكل رئيسي، وذلك خلال اجتماع اللجنة الاقتصادية المشتركة السورية الكورية في الدورة العاشرة التي جرت في العاصمة بيونغ يانغ".

وأضاف: "الاستثمار في بيونغ يانغ ما يزال ضمن القطاع العام الحكومي وليس هناك شركات خاصة تعنى به، أو حتى مؤسسة أو هيئة مختصة بالاستثمار ولذلك جرى الاتفاق مع وزارة الاقتصاد في كوريا، وقدمنا عددا من الفرص الاستثمارية الحقيقية لدراستها والتباحث بها في وقت لاحق حسب جدول الأعمال بين الطرفين".

وأشار المسؤول السوري إلى أنه تم دراسة إمكانية توقيع عقود مقايضة للمبادلات التجارية بما فيها المواد الغذائية التقليدية المطابقة لشروط السلامة والمواصفات القياسية المعتمدة بين البلدين، واستمرار التواصل بين غرف التجارة والصناعة فيهما".

وأكد دياب على أن الجانبين بحثا في مشاريع النقل الجوي والسكك الحديدية والبحري، وكذلك في تطوير العمل في عدة مجالات كالكهرباء والنفط والثروة المعدنية والسياحة وغيرها.

المصدر: الوطن السورية

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - كوريا الشمالية تسعى للمشاركة في إعمار سوريا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - كوريا الشمالية تسعى للمشاركة في إعمار سوريا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - أحمد طعمة: وصلنا في المعارضة إلى قناعة بأن روسيا تبحث عن حل سياسي للأزمة السورية
التالى العالم الأن - بريطانيا ومأساة فلسطين.. مسؤولية تاريخية؟