أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العالم - «واشنطن بوست»: أمريكا تسعى لتوسيع ترسانتها النووية ردا على روسيا

 

 

أخبار العالم - «واشنطن بوست»: أمريكا تسعى لتوسيع ترسانتها النووية ردا على روسيا
أخبار العالم - «واشنطن بوست»: أمريكا تسعى لتوسيع ترسانتها النووية ردا على روسيا

انت الأن تقراء خبر - أخبار العالم - «واشنطن بوست»: أمريكا تسعى لتوسيع ترسانتها النووية ردا على روسيا
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:33 مساءً

جريدة الحرة - تسعى أمريكا لتوسيع ترسانتها النووية، في الوقت الذي تتصارع فيه مع كوريا الشمالية وإيران بسبب برنامجهما النووي.

كشفت وثيقة مسربة من دراسة لوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، أن كبار القادة العسكريين لا يرغبون فقط في تطوير الترسانة النووية، لكنهم يرغبون أيضًا في إضافة أسلحة جديدة تمكنهم من شن حرب نووية، حسب "واشنطن بوست".

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين الأسلحة الجديدة المقترحة، ما يُطلق عليه "الرؤوس النووية محدودة التأثير"، والتي يمكن وضعها في صواريخ باليستية تُطلق من الغواصات.

ونوهت بأنه على الرغم من اسمها فإنها لا تزال لديها تأثير مُحتمل أقوى من القنابل التي ألقيت على هيروشيما ونجازاكي خلال الحرب العالمية الثانية.

ونصت الوثيقة التي نشرها للمرة الأولى موقع "هافينجتون بوست"، على أن الأسلحة النووية الصغيرة ضرورية، نظرًا للبيئة الاستراتيجية المتدهورة، في إشارة إلى التوتر مع روسيا.

وتعتمد نظرية البنتاجون على أنه إذا امتلكت دولة منافسة أسلحة نووية غير محكومة باتفاقيات على أرض الواقع، فعلى الولايات المتحدة أن تمتلك أسلحة مماثلة للانتقام في حال اضطرت إلى ذلك.

وتقول الوثيقة: إن "هذا الدعم سيعزز من قوة الردع الأمريكية عن طريق منع أي عدو مستقبلي من الشعور بثقة ليست في محلها، وإن محدودية توظيف الأسلحة النووية، قد يمثل ميزة إضافية ضد الولايات المتحدة وحلفائها".

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن الوثيقة تركز على روسيا بشكل خاص، حيث اتهمها البنتاجون بخرق معاهدة القوى النووية متوسطة المدى لعام 1987، عن طريق نشر صواريخ "كروز" نووية ينظر إليها على أنها تهديد لأوروبا.

ويدعي البنتاجون في الوثيقة أن روسيا تعتقد أن شن هجمة نووية محدودة قد يُعد ميزة لها، وذلك لأنها تمتلك مجموعة متنوعة من الأسلحة النووية الصغيرة تحت تصرفها، حيث تشير إلى أن تصحيح هذه الفرضية الروسية الخاطئة حتمية استراتيجية.

وكشف تقدير أعده مكتب الميزانية في الكونجرس أن صناعة الأسلحة الجديدة وصيانتها، من الممكن أن يتكلف 1.2 مليار دولار على مدى 30 عامًا.

وفي بيان صدر الجمعة الماضية، لم ينف البنتاجون صحة الوثيقة المسربة، إلا أنه رفض التعليق عليها، مشيرًا إلى أن القانون يمنع التعليق على وثائق لم يتم اتخاذ قرار بشأنها.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العالم - «واشنطن بوست»: أمريكا تسعى لتوسيع ترسانتها النووية ردا على روسيا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العالم - «واشنطن بوست»: أمريكا تسعى لتوسيع ترسانتها النووية ردا على روسيا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع التحرير الإخبـاري و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - إيران: لا أمل بالعثور على ناجين من طاقم ناقلة النفط المحترقة
التالى أخبار عالمية - جريمة قلبت باكستان..فيديو جديد يُظهر مغتصب وقاتل "زينب" بملامح أوضح