أخبار عاجلة
أخبار العالم - ترامب: أردوغان أصبح صديقي -
العالم الأن - روسيا تبني حاملة مروحيات وطنية -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - لافروف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي على خلاف بعض الأطراف الأخرى

 

 

العالم الأن - لافروف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي على خلاف بعض الأطراف الأخرى
العالم الأن - لافروف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي على خلاف بعض الأطراف الأخرى

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - لافروف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي على خلاف بعض الأطراف الأخرى
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 13 سبتمبر 2017 07:09 مساءً

جريدة الحرة - أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن الحكومة الإيرانية تلتزم بشكل كامل بجميع تعهداتها في إطار الاتفاق الخاص بملفها النووي، على خلاف بعض الدول الأخرى، التي وقعت عليه.

وقال لافروف، في تصريحات صحفية أدلى بها، اليوم الأربعاء، عقب لقاء أجراه في سوتشي مع نظيره الإيراني، محمد جواد ظريف: " لقد تطرقنا إلى الوضع في مجال تطبيق خطة العمل المشتركة الشاملة الخاصة ببرنامج إيران النووي، ويؤكد الجانب الروسي في هذا السياق إلتزام إيران الكامل بتعهداتها، وذلك وفقا لتصريحات الأمين العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية (يوكيو أمانو)، الذي توصل مرارا إلى مثل هذا الاستنتاج".

ولفت لافروف في الوقت ذاته إلى أن "بعض الأطراف لم تلتزم بتطبيق تعهداتها مثلما قامت به إيران"، مشددا في الوقت ذاته إلى أن "خطة العمل المشتركة الشاملة الخاصة ببرنامج إيران النووي غير قابلة للمراجعة".

وكانت إيران أبرمت، في 14 يوليو/تموز من العام 2015، مع مجموعة "5 + 1"، التي تضم جميع الدول الـ5 دائمة العضوية في مجلس الأمن، أي روسيا والولايات المتحدة والصين وبريطانيا وفرنسا، بالإضافة إلى ألمانيا، أبرمت اتفاقا بشأن تسوية قضية ملف طهران النووي التي استمرت سنوات طويلة.

وأعلنت الدول، التي وقعت على الوثيقة، في 16 يناير/كانون الثاني 2016، إطلاق تنفيذ خطة العمل المشتركة الشاملة، التي تقضي برفع العقوبات المفروضة على إيران بسبب أنشطتها النووية السابقة، مقابل قيام طهران بالحد من نطاق برنامجها النووي ووضعه تحت المراقبة الشاملة من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

وتواجه إيران اتهامات متكررة من قبل الإدارة الأمريكية الحالية بـ"انتهاك روح" خطة العمل المشتركة الشاملة، وذلك في الوقت الذي توكد فيه الأمم المتحدة التزام الحكومة الإيرانية بهذا الاتفاق.

المصدر: وكالات روسية

رفعت سليمان

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - لافروف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي على خلاف بعض الأطراف الأخرى ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - لافروف: إيران ملتزمة بالاتفاق النووي على خلاف بعض الأطراف الأخرى" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - طياران بريطانيان يعدان بعرض رائع في سماء جدة
التالى العالم الأن - ألمانيا تفرض غرامة على من يرتدي النقاب أثناء القيادة