الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار العرب والعالم - شركة "لاكتاليس" الفرنسية تسحب ملايين علب حليب الأطفال الملوثة في 83 بلدا

 

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار العرب والعالم - شركة "لاكتاليس" الفرنسية تسحب ملايين علب حليب الأطفال الملوثة في 83 بلدا
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 14 يناير 2018 04:39 مساءً

جريدة الحرة - صرح رئيس مجلس إدارة مجموعة "لاكتاليس" الفرنسية الأحد أن شركته اتخذت قرارا بسحب 12 مليون علبة حليب في 83 بلدا. وجاء هذا القرار بعد تأكد تلوث منتجات الشركة من حليب الرضع ومنتجات غذائية أخرى بالسالمونيلا. وكان آباء أطفال رضع في فرنسا قد تقدموا بمئات الشكاوى ضد الشركة "بالغش" و"تعريض حياة الآخرين للخطر".

أكد إيمانويل بيسنييه رئيس مجلس إدارة "لاكتاليس" الأحد أن عملية سحب مسحوق حليب الرضع من الأسواق الذي اتخذته المجموعة الفرنسية بعد تشخيص إصابات بالسالمونيلا، يشمل 83 بلدا و12 مليون علبة.

وقال بيسنييه في مقابلة مع صحيفة "لوجورنال" الأسبوعية إنه يجب النظر إلى حجم هذه العملية التي تشمل أكثر من 12 مليون علبة"، مؤكدا أن ذلك سيخفف على الموزعين عملية فرز العلب. وأضاف "أصبحوا يعرفون أن عليهم سحب كل العلب من أجنحة متاجرهم". ووعد بيسنييه الذي التزم الصمت لفترة طويلة منذ بدء هذه القضية التي تهز المجموعة، بدفع تعويضات إلى "كل العائلات التي تضررت" في هذه القضية.

وتفيد آخر أرقام رسمية نشرت في التاسعة من كانون الثاني/يناير أن 35 طفلا أصيبوا بالسالمونيلا بعد تناولهم حليب أو مواد غذائية للأطفال الصغار من إنتاج مصنع تابع للاكتاليس. وسجلت إصابة رضيع بالسالمونيلا في إسبانيا بعد تناوله هذا الحليب بينما يفترض أن تؤكد السلطات الصحية إصابة آخر في اليونان.

وقدمت "مئات" الشكاوى من آباء أطفال رضع في جميع أنحاء فرنسا بينما فتح تحقيق في نهاية كانون الأول/ديسمبر في "التسبب بجروح عن غير قصد" و"تعريض حياة آخرين للخطر".

وأكد بيسنييه المعروف بتكتمه أنه لن يخفي شيئا. وقال "هناك شكاوى وسيجري تحقيق وسنتعاون مع القضاء بتقديم كل العناصر التي نملكها. لم نفكر في العمل بطريقة أخرى". وواصلت بعض المحلات التجارية بيع منتجات قد تكون ملوثة بعد الإعلان عن سحبها.

وسمحت عمليات مراقبة جرت في فرنسا بالعثور على علب حليب قد يكون ملوثا في محلات تجارية وصيدليات ودور حضانة ومستشفيات.

 

فرانس24/ أ ف ب

 

نشرت في : 14/01/2018

  • فرنسا - مصر

    فرنسا: تحقيق في دور شركة فرنسية لمراقبة الإنترنت في قمع المعارضة المصرية

    للمزيد

  • منظمة الصحة العالمية

    الأدوية المزيفة تقتل عشرات الآلاف سنويا بينهم الكثير من الأطفال في الدول النامية

    للمزيد

  • أوروبا - صحة

    الاتحاد الأوروبي يرخص مجددا تسويق مبيد الأعشاب الضارة "غليفوسات" وسط معارضة فرنسية

    للمزيد

كل الأخبار

بطولة انكلترا: سانشيز خارج تشكيلة أرسنال أمام بورنموث

للمزيد

الدورة الثلاثون من معرض ديترويت للسيارات تنطلق الأحد

للمزيد

ملاكمة: جوشوا يلتقي باركر على ألقاب بطولة العالم للوزن الثقيل

للمزيد

رفع القيود عن تطبيق تلغرام في ايران

للمزيد

كل الأخبار

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار العرب والعالم - شركة "لاكتاليس" الفرنسية تسحب ملايين علب حليب الأطفال الملوثة في 83 بلدا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار العرب والعالم - شركة "لاكتاليس" الفرنسية تسحب ملايين علب حليب الأطفال الملوثة في 83 بلدا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع فرانس 24 و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - منظمة التحرير الفلسطينية تدعو الدول الإسلامية لدعمها ماليا
التالى أخبار عالمية - وزير الخارجية الإثيوبي لنظيره السوداني: نقف معا في السراء والضراء