أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - العواصف الشمسية يمكنها إيقاف السيارات ذاتية القيادة

 

هنا1

 

العالم الأن - العواصف الشمسية يمكنها إيقاف السيارات ذاتية القيادة
العالم الأن - العواصف الشمسية يمكنها إيقاف السيارات ذاتية القيادة

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - العواصف الشمسية يمكنها إيقاف السيارات ذاتية القيادة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الاثنين 19 مارس 2018 08:05 مساءً

جريدة الحرة - توصف تكنولوجيا التحكم الذاتي بأنها مستقبل القيادة الآمنة والأكثر كفاءة، مقارنة بوجود الإنسان وراء عجلة القيادة، وفقا للخبراء.

ولكن، يبدو أن العاصفة الشمسية التي ضربت الأرض الأسبوع الفائت، كانت بمثابة التذكير بأن السيارات ذاتية القيادة لها حدودها أيضا.

ويقول العلماء إن السيارات ذاتية القيادة مصممة للعمل وفق نظام تحديد المواقع العالمي، لذا، قد تواجه مشاكل عديدة نتيجة أحوال الطقس الفضائي، ما يجعل من الصعب عليها أداء المهام على النحو المنشود.

وأوضح سكوت ماكنتوش، مدير مرصد الارتفاعات العالية في المركز الوطني لأبحاث الغلاف الجوي في بولدر، كولورادو، أنه يجب على المهندسين إعداد السيارات ذاتية القيادة بحيث تكون قادرة على مواجهة التغييرات في النشاط الشمسي.

ويمكن أن تسبب الجسيمات المغناطيسية الناتجة عن الثقوب الإكليلية، اضطرابات عديدة في نظام السيارات ذاتية القيادة. ومع ذلك، يقول خبراء الذكاء الاصطناعي، إن السيارات مصممة بأنظمة بديلة يمكن أن تساعد حتى في حالات الاتصال الضعيف.

وحذرت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي (NOAA) هذا الأسبوع، من حدوث تأثيرات صغيرة على أنظمة الاتصالات نتيجة عاصفة شمسية حديثة. كما يمكن أن تتسبب في "تقلبات ضعيفة بشبكة الطاقة"، ولها تأثير صغير على أنظمة الأقمار الاصطناعية.

المصدر: ديلي ميل

ديمة حنا

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - العواصف الشمسية يمكنها إيقاف السيارات ذاتية القيادة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - العواصف الشمسية يمكنها إيقاف السيارات ذاتية القيادة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - تعليق الدراسة في محافظات سعودية الأحد لهذا السبب