أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - الولايات المتحدة تنتج "البلوتونيوم الفضائي"

 

هنا1

 

العالم الأن - الولايات المتحدة تنتج "البلوتونيوم الفضائي"
العالم الأن - الولايات المتحدة تنتج "البلوتونيوم الفضائي"

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - الولايات المتحدة تنتج "البلوتونيوم الفضائي"
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 21 مارس 2018 10:10 مساءً

جريدة الحرة - بدأت الولايات المتحدة في إنتاج "البلوتونيوم-238" بكميات كافية للقيام ببعثات إلى الفضاء البعيد.

وأعلن رئيس قسم دراسة الكواكب في وكالة "ناسا" الأمريكية، جيم غرين، في كلمة ألقاها في مؤتمر القمر العلمي الـ 49، أن عملية إنتاج "البلوتونيوم-238" تكللت بالنجاح. وسيستخدم المنتج لتوليد الطاقة العاملة بالنظائر المشعة في إطار البعثة الفضائية الأمريكية المقبلة التي ستجري في إطار برنامج "دسكافري" الخاص بدراسة الفضاء البعيد. فيما ستستخدم "ناسا" الاحتياطيات القديمة من هذه المادة لإنجاز مهمة "مارس-2020".

وتقضي عملية الإنتاج بخلط "النبتونيوم-237" مع أكسيد الألومينيوم. ثم يوضع المزيج في مفاعل حيث يتعرض للإشعاع كي يتحول إلى "البلوتونيوم-238".

يذكر أن الولايات المتحدة أوقفت إنتاج "البلوتونيوم-238" في نهاية ثمانينيات القرن الماضي، ووقعت عام 1992 مع روسيا اتفاقية شرائه لاستخدامه في برامجها الفضائية. وقضت الاتفاقية بشراء دفعات نظير البلوتونيوم بوزن 10-40 كيلوغراما. وانتهى مفعول الاتفاقية بسبب الإصلاح الذي أجرته روسيا في قطاعها النووي.

المصدر : لينتا.رو

يفغيني دياكونوف

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - الولايات المتحدة تنتج "البلوتونيوم الفضائي" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - الولايات المتحدة تنتج "البلوتونيوم الفضائي"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار عالمية - تعليق الدراسة في محافظات سعودية الأحد لهذا السبب