أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - إدانات واسعة للإغتيالات في تعز ومسيرة تطالب بضبط الأمن

 

هنا1

 

أخبار عالمية - إدانات واسعة للإغتيالات في تعز ومسيرة تطالب بضبط الأمن
أخبار عالمية - إدانات واسعة للإغتيالات في تعز ومسيرة تطالب بضبط الأمن

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - إدانات واسعة للإغتيالات في تعز ومسيرة تطالب بضبط الأمن
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 1 أبريل 2018 11:40 صباحاً

جريدة الحرة - نفذ نشطاء اليوم الأحد مسيرة ووقفة احتجاجية في مدينة تعز جنوب اليمن، طالبوا من خلالها السلطات المحلية بضبط الامن والقبض على منفذي عمليات الاغتيال.

 

وتشهد مدينة تعز انفلاتاً أمنياً وانتشار للمسلحين وتزايدت في الآونة الأخيرة عمليات الاغتيال التي طالت جنوداً وضباطاً يشاركون في القتال ضد مليشيات الحوثيين التي تحاصر المدينة.

 

وطالب المحتجون، المشاركين في مسرة انطلقت من جوار مسجد العيسائي، الأجهزة الأمنية بتفعيل دورها وضبط المجرمين، والحد من انتشار المسلحين المنفلتين.

 

وفي يوم الجمعة الماضية أصيب إمام وخطيب جامع العيسائي عمر دوكم بجروح خطيرة حينما نجا من محاولة اغتيال عقب خروجه من المسجد، في حين قتل صديقه الذي كان بجانبه.

 

وقالت مصادر متطابقة إن مجهولين اطلقوا النار ناحية دوكم قبل ان يفروا على متن دراجة نارية ما أدى إلى إصابته إصابة خطيرة ومقتل التربوي رفيق الأكحلي الذي كان برفقته.

 

وتعد محاولة الاغتيال هذه هي الأولى التي تستهدف خطيب مسجد في تعز. ولكنها منتشرة على نحو كبير في مدينة عدن القريبة من تعز.

 

وعمر دوكم هو أحد شباب ثورة فبراير 2011 وطالما حذر عبر منبره من أدوار تقوم بها جهات وصفها بالمشبوهة لصناعة التطرف والإرهاب في المدينة مستغلة وجود فراغ لأجهزة الدولة.

 

وأمس السبت صدر بيان، تلقى المصدر أونلاين نسخة منه، عن المكونات السياسية في تعز تدين جرائم الاغتيالات.

وقال البيان إن ما حدث لدوكم ورفيقة جريمة بشعة وأن هذه العملية لا تستهدف شخصا محددا، و لا فئة بذاتها، إنما تستهدف أمن المجتمع و استقراراه.

 

ودعى البيان اللجنة الأمنية بالمحافظة و كافة الأجهزة الأمنية إلى تحمل مسؤوليتها بضبط الشارع بقوة و حزم.

 

وطالب بتتبع الجناة وتحويلهم إلى القضاء لملاقاة جزاءهم الذي يجعلهم عبرة لغيرهم.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - إدانات واسعة للإغتيالات في تعز ومسيرة تطالب بضبط الأمن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - إدانات واسعة للإغتيالات في تعز ومسيرة تطالب بضبط الأمن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصدر اونلاين و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - نائب رئيس الوزراء الإثيوبي: ملتزم بدعم رئيس الحزب الحاكم المنتخب
التالى أخبار عالمية - تعليق الدراسة في محافظات سعودية الأحد لهذا السبب