أخبار عاجلة
أخبار عالمية - باراك يبشر إسرائيل بمستقبل أسود -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - شكوى في فرنسا ضد رجل أعمال موريتاني معارض

 

هنا1

 

العالم الأن - شكوى في فرنسا ضد رجل أعمال موريتاني معارض
العالم الأن - شكوى في فرنسا ضد رجل أعمال موريتاني معارض

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - شكوى في فرنسا ضد رجل أعمال موريتاني معارض
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 12 يوليو 2018 12:19 صباحاً

جريدة الحرة - تقدمت جمعيات موريتانية غير حكومية بشكوى في باريس حول شبهات فساد تحوم حول رجل الأعمال الموريتاني محمد ولد بوعماتو المعارض لنظام الحكم في نواكشوط.

وتشتبه كل من جمعية "محامون بلا حدود" غير الحكومية، والمرصد الموريتاني لمكافحة الفساد والائتلاف ضد الفساد في موريتانيا، في أن "عمليات استثمار في أملاك منقولة وغير منقولة"، قام بها بوعماتو في فرنسا "قد تشكل عمليات تبييض وإخفاء أموال، بالنظر إلى شبهات قوية حول وجود فساد وتهرب ضريبي واستغلال أملاك عامة".

وتعتمد الشكوى، التي قدمت في يونيو الماضي بشكل خاص، على معطيات جمعتها السلطات الموريتانية من حواسيب وهواتف ووثائق تركها مدير أعمال ولد بوعماتو، محمد ولد الدباغ لدى توقيفه عند الحدود بين السنغال وموريتانيا في أبريل 2017.

وتتهم الحكومة الموريتانية رجل الأعمال الفرنسي الموريتاني الأصل محمد ولد بوعماتو، بأنه مول في 2017 مجموعة من أعضاء مجلس الشيوخ عارضوا استفتاء دستوريا، الأمر الذي أدى إلى إلغاء المجلس، كما أنها أصدرت بحقه مذكرة توقيف دولية بعد اتهامه بالفساد في أغسطس العام الماضي.

وبوعماتو مؤسس مجموعة "بي أس إيه" ومالك "بنك جي بي أم"، دخل منذ سنوات في قطيعة مع الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، وهو من أقاربه، ودعمه أثناء حملته الرئاسية عام 2009.

المصدر: أ ف ب

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - شكوى في فرنسا ضد رجل أعمال موريتاني معارض ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - شكوى في فرنسا ضد رجل أعمال موريتاني معارض" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار العالم - إقالة أكثر من 18 ألف موظف في تركيا بينهم ضباط
التالى أخبار العرب والعالم - تركيا: إقالة أكثر من 18 ألف موظف عام معظمهم من الشرطة والقوات المسلحة