أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

العالم الأن - رحيل الحارثي شاعر عمان

 

هنا1

 

العالم الأن - رحيل الحارثي شاعر عمان
العالم الأن - رحيل الحارثي شاعر عمان

انت الأن تقراء خبر - العالم الأن - رحيل الحارثي شاعر عمان
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 27 مايو 2018 09:21 مساءً

جريدة الحرة - نعت الجمعية العمانية للكتاب والأدباء، وعدد من المؤسسات الأدبية، الشاعر والأديب العماني محمد الحارثي، والذي وافته المنية عن عمر ناهز 56 عاما، بعد صراع مع المرض.

ويعد محمد أحمد الحارثي من أبرز شعراء الخليج في التجربة الحديثة، وهو من مواليد مدينة المضيرب بسلطنة عمان، وحصل على بكالوريوس الجيولوجيا وعلوم البحار عام 1986.

وكتب الحارثي الشعر العمودي، وقصيدة النثر، ونشر أعماله في دوريات عربية مثل مجلة (الكرمل) الفصلية الثقافية، ومجلة (مواقف) البحثية.

من أبرز دواوينه الشعرية "عيون طوال النهار"، و "كل ليلة وضحاها"، و "أبعد من زنجبار"، و "فسيفساء حواء"، و "لعبة لا ُتمل"، و"عودة للكتابة بقلم رصاص".

ألف الراحل رواية بعنوان "تنقيح المخطوطة"، إضافة إلى كتابين في أدب الرحلات، وكتاب مقالات بعنوان "ورشة الماضي" في 2013.

حصل الحارثي على جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة في دورتها الأولى عام 2003، وجائزة الإنجاز الثقافي البارز في سلطنة عمان عام 2014.

المصدر: عكاظ

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع العالم الأن - رحيل الحارثي شاعر عمان ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "العالم الأن - رحيل الحارثي شاعر عمان" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع RT Arabic (روسيا اليوم) و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - بلجيكا تأسف لقرار واشنطن الانسحاب من مجلس حقوق الإنسان
التالى أخبار عالمية - الجيش التركي ينهي دوريته الثانية في منبج السورية