أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - نشطاء يتهمون حكومة بلادهم بالتواطؤ في المعاناة الإنسانية في اليمن

 

هنا1

 

أخبار عالمية - نشطاء يتهمون حكومة بلادهم بالتواطؤ في المعاناة الإنسانية في اليمن
أخبار عالمية - نشطاء يتهمون حكومة بلادهم بالتواطؤ في المعاناة الإنسانية في اليمن

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - نشطاء يتهمون حكومة بلادهم بالتواطؤ في المعاناة الإنسانية في اليمن
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 12:52 مساءً

جريدة الحرة - شهارة نت – لندن :

وقعت مجموعة من البرلمانيين والأكاديميين والفنانين البريطانيين رسالة وجهوها لرئيسة الوزراء تيريزا ماي، يحتجون فيها على ما يعتبرونه دعما بريطانيا للهجوم السعودي على ميناء الحديدة اليمني.

وجاء ذلك خلال مظاهرة احتجاجية أمام مقر رئاسة الوزراء البريطانية، للمطالبة بوقف تسليح السعودية التي يتهمونها بارتكاب انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان في اليمن.
ورفع المتظاهرون لافتات تطالب السعودية بوقف قتل اليمنيين وتجويعهم، ورفع يدها عن اليمن. واتهموا حكومة بلادهم بالتواطؤ مع النظامين السعودي والإماراتي في حملتهما العسكرية باليمن.

وقال العضو في منظمة التحالف ضد الحرب ستيفن بيل إن من الضروري معارضة ما تقوم به الحكومة البريطانية من دعم للهجوم على ميناء الحديدة، مشيرا إلى أنه رغم تعبير لندن عن قلقها للهجوم، فإنها تواصل تسليح النظامين الإماراتي والسعودي.

وأضاف أن الاحتجاج جاء لعكس قلق كبار السياسيين والأكاديميين ضد الحرب في اليمن، لافتا إلى قناعته بأن “الحكومتين الفرنسية والبريطانية تذكيان الحرب في اليمن وعلينا تحميلهم مسؤولياتهم”.

من جهته قال الناشط في حقوق الإنسان سام وولتون أن العديد من اليمنيين أخبروه بأنهم يعتبرون بريطانيا منخرطة في الحرب باليمن، موضحا أنه لا يلومهم لأن المتفجرات والطائرات البريطانية تستخدم في قصف اليمنيين، وأن الطيارين البريطانيين يدربون قوات التحالف السعودي الإماراتي. وأضاف أن بريطانيا تدعم سياسيا السعودية في مجلس الأمن الدولي، وهو ما يدلل على “تواطؤ لندن وبعمق في كل المعاناة الإنسانية في اليمن”.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - نشطاء يتهمون حكومة بلادهم بالتواطؤ في المعاناة الإنسانية في اليمن ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - نشطاء يتهمون حكومة بلادهم بالتواطؤ في المعاناة الإنسانية في اليمن" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع شهارة نت و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى اخبار عالمية - مشروع قانون أمريكي يعيد تعريف «اللاجئين الفلسطينيين»