أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - ميركل تتفق على إبرام إتفاقات لعودة اللاجئين مع 14 دولة أوروبية

 

هنا1

 

أخبار عالمية - ميركل تتفق على إبرام إتفاقات لعودة اللاجئين مع 14 دولة أوروبية
أخبار عالمية - ميركل تتفق على إبرام إتفاقات لعودة اللاجئين مع 14 دولة أوروبية

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - ميركل تتفق على إبرام إتفاقات لعودة اللاجئين مع 14 دولة أوروبية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 1 يوليو 2018 12:07 صباحاً

جريدة الحرة - أكدت 14 دولة عضوًا في الإتحاد الأوروبي، أنها مستعدة لتوقيع إتفاقات مع ألمانيا لإعادة طالبي اللجوء الذين جرى تسجيلهم سابقًا خارج ألمانيا في سياق جهد لاسترضاء شركاء المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في ائتلافها الحاكم.

وتضمنت وثيقة أرسلتها ميركل إلى شركائها، وأطلعت عليها رويترز، موافقة 14 دولة، كان بعضها أعلن معارضته لسياستها المنفتحة على اللاجئين، على إعادة المهاجرين إليها.

ووفقًا لإتفاق دبلن الخاص بالإتحاد الأوروبي، والذي لم تلتزم به غالبية الدول الموقعة عليه منذ قرار ميركل عام 2015 فتح حدود ألمانيا، يتعين أن يتقدم طالب اللجوء بطلبه في أول دولة بالإتحاد يصل إليها.

وتحتاج ميركل فرصة لألتقاط الأنفاس في مواجهتها مع الإتحاد الإجتماعي المسيحي البافاري بعدما هدد زعيمه وزير الداخلية هورست زيهوفر، قبل قمة لزعماء الإتحاد الأوروبي في بروكسل، بتحدي قرار ميركل وغلق حدود البلاد في وجه بعض اللاجئين والمهاجرين وهي خطوة من شأنها على الأرجح إسقاط حكومتها.

واتفق زعماء الإتحاد الأوروبي خلال قمتهم على أخذ حصص من المهاجرين على أساس طوعي وإنشاء مراكز داخل الإتحاد الأوروبي للبت في طلبات اللجوء.

ووفقًا للوثيقة التي أطلعت عليها رويترز سيتم إبرام إتفاقات ثنائية تجعل عملية ترحيل اللاجئين، الذين كانوا مسجلين في بلدان أخرى، أكثر فاعلية بدرجة كبيرة.

وجاء في الوثيقة “في اللحظة الحالية بلغت نسبة النجاح في إعادة توطين (المهاجرين) من ألمانيا وفقًا لإتفاق دبلن 15 في المئة فقط من الحالات… سنوقع إتفاقات إدارية مع كثير من الدول الأعضاء… لإسراع عملية إعادة التوطين وإزالة العقبات”.

ومن بين الدول التي قالت إنها لن تعارض إبرام مثل هذه الإتفاقات المجر وبولندا والتشيك وهي دول كانت عارضت أي خطة لتوزيع اللاجئين في القارة الأوروبية.

وباقي الدول هي بلجيكا والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وليتوانيا ولاتفيا ولوكسمبورج وهولندا والبرتغال والسويد.

رويترز

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - ميركل تتفق على إبرام إتفاقات لعودة اللاجئين مع 14 دولة أوروبية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - ميركل تتفق على إبرام إتفاقات لعودة اللاجئين مع 14 دولة أوروبية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع وكالة أنباء أونا و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

هنا 2

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - ترامب: لم أدفع الأعضاء الجمهوريين للتصويت لصالح مشروع قانون الهجرة
التالى أخبار عالمية - الشرطة الصينية: زيادة عدد ضحايا حادث التصادم بإقليم هونان إلى 18 قتيلاً