أخبار عاجلة
العالم الأن - أكثر السيارات شعبية في موسكو! -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - قبل قمة "هلسنكي".. تصريحات ترامب وبوتين "شوية لطافة وشوية رخامة"

 

هنا1

 

أخبار عالمية - قبل قمة "هلسنكي".. تصريحات ترامب وبوتين "شوية لطافة وشوية رخامة"
أخبار عالمية - قبل قمة "هلسنكي".. تصريحات ترامب وبوتين "شوية لطافة وشوية رخامة"

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - قبل قمة "هلسنكي".. تصريحات ترامب وبوتين "شوية لطافة وشوية رخامة"
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الثلاثاء 17 يوليو 2018 01:57 صباحاً

جريدة الحرة - لقاءٌ رسميٌ بين الرئيسين الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، شهدته العاصمة الفنلندية هلسينكي، هو الأول من نوعه منذ وصول ترامب لقمة البيت الأبيض في أمريكا، تبادلا خلاله الحديث حول القضايا المحورية في العالم، كما تبادلا التصريحات عن تدخل روسيا في الانتخابات الرئاسية، ونتائج المباحثات بينهما.

لقاء الرئيسين سبقه تصريحاتٌ متبادلةٌ بينهما، ذكر كلٌ منهما فيها الآخر، منذ ترشح دونالد ترامب لرئاسة أمريكا عن الحزب الجمهوري، أمام هيلاري كلينتون مرشحة الحزب الديمقراطي، حيث أطلق فلاديمير بوتين حينها عدة تصريحات يساند فيها ترامب، حيث قال عنه "إنه.. ترامب يعدّ المرّشح الأفضل دون منازع في السباق الرئاسي" كما وصفه بالشخص الموهوب واللامع، ليرد بوتين قائلًا إنه يأمل أن تكون هناك علاقة جيدة بينه وبين بوتين، كما أثنى على التدخل الروسي في سوريا، واستراتيجية بوتين في محاربة تنظيم "داعش"، كما رد على "غزل" بوتين قائلًا "حصولي على مجاملات من قبل شخص يحظى بحب واحترام وطنه وشعبه، يعد شرفا كبيرا بالنسبة لي".

عقب نجاح ترامب، استمرت التصريحات المتبادلة بين الرئيسين، والتي تراوحت صعودًا وهبوطً وفقًا لمستوى وحالة العلاقات بين البلدين، حيث بادر فلاديمير بوتين بتهنئة ترامب على فوزه في الانتخابات، ليرد بعدها ترامب بتهنئة بوتين على فوزه في الانتخابات الرئاسية مارس الماضي.

نفيٌ متكرر من الرئيس الروسي للتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، قابله دونالد ترامب بعدة تصريحات كان أبرزها، ما قال فيها: "أظن أن هذا ينطوي على إهانة بالغة له وهو أمر غير جيد لبلادنا"، رغم تصريحه عقب انتهاء المنتدى الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي "أبك" في فيتنام في نوفمبر 2017 أن بوتين أبلغه بعدم التدخل في الانتخابات الأمريكية وأنه يصدق ذلك.

تصريحات ترامب عن بوتين اتسمت دومًا بالصعود والهبوط، ففي يوليو 2017 وفي قمة العشرين في مدينة هامبورغ الألمانية، والتي شهدت أول مصافحة بين الرئيسين وأول لقاء منفصل بينهما على هامش القمة، قال ترامب إنه "لشرف" له أن يجتمع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لأول مرة وأنه يتطلع لحدوث أشياء إيجابية في العلاقة بين واشنطن وموسكو، ليرد بوتين بالتعبير عن سعادته للقاء والتعرف على نظيره الأمريكي وعبر عن أمله في أن يأتي ذلك اللقاء بنتائج إيجابية كما شدد على ضرورة تكرار اللقاءات الشخصية لمناقشة القضايا المشتركة بين البلدين.

وبعد القمة بشهرٍ واحد صرح ترامب لشبكة "سي إن إن" الإخبارية في منتصف يوليو من نفس العام، أنه رغم وجود تفاهم بينه وبوتين إلا أن معظم ما يفعله على النقيض مما يريده بوتين، وأكد أنه يرى أن الرئيس الروسي كان يفضل فوز كلينتون في الانتخابات الرئاسية، قائلا: "أراهن أنه كان ضدي خلال الحملة الانتخابية".

بعدها، حاول الرئيس الروسي تلطيف الأجواء مع ترامب، حيث صرح في أكتوبر 2017، وبعد 3 شهور من رهان ترامب بأن بوتين كان ضده في الانتخابات، بمنتدى فالداي في سوتشي، قال بوتين إن الخصوم السياسيين لترامب "لا يسمحون له بإنجاز أي برامج أو خطط لحملته الانتخابية"، مؤكدًا أنه حقق فوزا نزيها بفضل مواهبه، مضيفا أن قلة احترام ترامب وناخبيه من جانب خصومه "عنصر يبعث على الأسى في النظام السياسي الأمريكي".

وقبل نهاية عام 2017، توجه بوتين بالشكر لنظيره الأمريكي، من أجل المعلومات التي قدمتها إحدى وكالات الاستخبارات الأمريكية والتي أتاحت إحباط مخطط إرهابي في سان بطرسبورغ كان من الممكن أن يؤدي إلى قتل أعداد كبيرة من الناس.

"ليس صديقا وليس عدوا بل منافسا".. تصريح أطلقه ترامب عن بوتين في ختام قمة حلف الناتو، التي انعقدت بالعاصمة البلجيكية بروكسل الشهر الجاري، ليعبر عن تدهور مستوى تصريحات ترامب عن بوتين بعدما مدحه سابقًا في حديثه لقناة فوكس نيوز قائلًا: "أحترمه حقا، حسنا أحترم الكثير من الأشخاص. وهذا لا يعني أنني سأتفق معه على طول الخط".

تصريحات ترامب قابلها بوتين بمحاولات تلطيف الأجواء مجددًا، ففي يونيو 2018، قال في حديث نشر على موقع "فيستي: "أن تجربتي مع رئيس الولايات المتحدة تقول إنه رغم حقيقة أن تصرفاته غالبا ما يتم انتقادها، وخاصة في الآونة الأخيرة، بما في ذلك على الساحة الدولية وفي مجال الاقتصاد، كل هذه التجربة تقول لي إنه رجل عميق التفكير ويعرف كيف يستمع ويتفاعل مع الحجج التي تقدمها الأطراف الأخرى".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - قبل قمة "هلسنكي".. تصريحات ترامب وبوتين "شوية لطافة وشوية رخامة" ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - قبل قمة "هلسنكي".. تصريحات ترامب وبوتين "شوية لطافة وشوية رخامة"" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - البشير: إجراءات إسعافية خلال أيام لحل الأزمة الاقتصادية نهائيا
التالى العالم الأن - موسكو تدرس الرد على العقوبات الأمريكية الجديدة