أخبار عاجلة
العالم الأن - أكثر السيارات شعبية في موسكو! -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - الخرطوم تعلن توصل أطراف النزاع في جنوب السودان لاتفاق بملف الحكم وتقاسم السلطة

 

هنا1

 

أخبار عالمية - الخرطوم تعلن توصل أطراف النزاع في جنوب السودان لاتفاق بملف الحكم وتقاسم السلطة
أخبار عالمية - الخرطوم تعلن توصل أطراف النزاع في جنوب السودان لاتفاق بملف الحكم وتقاسم السلطة

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - الخرطوم تعلن توصل أطراف النزاع في جنوب السودان لاتفاق بملف الحكم وتقاسم السلطة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 02:36 صباحاً

جريدة الحرة - اشترك لتصلك أهم الأخبار

أعلنت الوساطة السودانية، عن توصل أطراف النزاع الداخلي بجمهورية جنوب السودان لاتفاق في ملف الحكم وتقاسم السلطة أثناء الفترة الانتقالية.

وذكرت وزارة الخارجية السودانية، في بيان اليوم الثلاثاء، أنه سيتم التوقيع بعد غد الخميس بالأحرف الأولى، على أن يتم التوقيع النهائي في يوم الخميس الموافق 26 يوليو الجاري، في احتفال لائق بهذا الحدث الكبير، برعاية ضامن الاتفاقية الرئيس عمر البشير، وسوف يدعى لحضوره رؤساء دول الإيجاد وممثلو عدد من الدول والمنظمات المهتمة.

وأعربت الوزارة عن أملها في أن يعود هذا الاتفاق بالأمن والسلام والاستقرار على جمهورية جنوب السودان.

وأوضحت الوزارة، أن الوساطة قد تقدمت أمس الاثنين بمسودة الاتفاق، طالبةً من الأطراف الإعراب عن مواقفها إزاءها، وحيث أنها لم تتلق من أي طرف ما يفيد برفض المسودة، فإنها قد أعلنت اليوم بموقع المفاوضات بمنطقة سوبا بالخرطوم، وفِي حضور ممثلي كل الأطراف المفاوضة، عن قبول الجميع بها.

وذكر البيان أن الوساطة قد تلقت من الأطراف بعض الملاحظات التحسينية، ولذلك فإنها سوف تضمن النص المتفق عليه ما هو مناسب من هذه الملاحظات وتسلم الأطراف مسودة الاتفاق النهائي يوم غد الأربعاء.

الجدير بالذكر أنه بتوقيع هذه الاتفاقية تكون قد تمت تسوية كل المسائل العالقة في نزاع جنوب السودان التي كانت القمة الطارئة رقم 32 لمنظمة الإيجاد قد أحالتها للوساطة السودانية في 21 من يونيو الماضي.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الخرطوم تعلن توصل أطراف النزاع في جنوب السودان لاتفاق بملف الحكم وتقاسم السلطة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الخرطوم تعلن توصل أطراف النزاع في جنوب السودان لاتفاق بملف الحكم وتقاسم السلطة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصرى اليوم و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - مجلس الشورى الإيراني يحجب الثقة عن وزير العمل
التالى العالم الأن - "هآرتس" تكشف عن خطة لتوسيع مستوطنة عميحاي لـ3 أضعافها