أخبار عاجلة
العالم الأن - أكثر السيارات شعبية في موسكو! -

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

اخبار عالمية - إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا

 

هنا1

 

اخبار عالمية - إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا
اخبار عالمية - إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا

انت الأن تقراء خبر - اخبار عالمية - إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 12:01 مساءً

جريدة الحرة - أقلعت أول رحلة تجارية من إثيوبيا إلى إريتريا، اليوم الأربعاء، بعد 20 عامًا من القطيعة بين البلدين، انتهت أخيرا عبر عملية سلام.

وأعلنت شركة الطيران الإثيوبية على موقعها الإلكتروني، حسبما أفادت قناة «سكاي نيوز» الإخبارية، إن احتفالا سبق الرحلة «أي.تي.0312» إلى أسمرة، التي أقلعت من مطار بولي الدولي.

ووصف الرئيس التنفيذي للشركة، «تولد جيبر مريم»، الرحلة بأنها «حدث فريد في تاريخ إثيوبيا وإريتريا»، وهما بلدان متجاوران في القرن الإفريقي.

وكان الرئيس الإريتري، أسياسي أفورقي، أعاد، الاثنين الماضي، فتح سفارة بلاده في إثيوبيا، التي بقيت مغلقة بعد قطع العلاقات الدبلوماسية. وبإعادة فتح السفارة في أديس أبابا، تنتهي زيارة رسمية استمرت 3 أيام للرئيس الإريتري إلى إثيوبيا؛ لترسيخ وقف الأعمال العدائية بين البلدين.

وكانت إثيوبيا وإريتريا، قد تبادلتا إبعاد دبلوماسييهما في بداية الحرب بينهما بين 1998 و2000، وخصوصا بسبب خلاف حول حدودهما المشتركة.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع اخبار عالمية - إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "اخبار عالمية - إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع بوابة الشروق و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق العالم الأن - مجلس الشورى الإيراني يحجب الثقة عن وزير العمل
التالى العالم الأن - "هآرتس" تكشف عن خطة لتوسيع مستوطنة عميحاي لـ3 أضعافها