أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار عالمية - الولايات المتحدة تمدد استفادة 7 آلاف سوري من وضع حماية

 

 

أخبار عالمية - الولايات المتحدة تمدد استفادة 7 آلاف سوري من وضع حماية
أخبار عالمية - الولايات المتحدة تمدد استفادة 7 آلاف سوري من وضع حماية

انت الأن تقراء خبر - أخبار عالمية - الولايات المتحدة تمدد استفادة 7 آلاف سوري من وضع حماية
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الخميس 1 فبراير 2018 11:43 صباحاً

جريدة الحرة - أعلنت الولايات المتحدة أمس، أنها مددت استفادة حوالى سبعة آلاف سوري موجودين على أراضيها من وضع حماية، في إجراء يمنع ترحيلهم إلى بلدهم الغارق في حرب أهلية ويتيح لهم البقاء في الأراضي الأمريكية حتى آخر سبتمبر 2019.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قرر حرمان مئات آلاف المهاجرين الآتين من دول في اميركا اللاتينية والبحر الكاريبي من وضع الحماية هذا، الامر الذي اثار خشية السوريين من ان يلقوا المصير نفسه.

لكن وزيرة الأمن الداخلي كيرستن نيلسن قالت في بيان الاربعاء "بعدما درست بعناية الظروف الميدانية، خلصت الى انه من الضروري تمديد وضع الحماية الموقتة بالنسبة الى سوريا".

واضافت "من الواضح ان الظروف التي تم الاستناد اليها لتصنيف سوريا لا تزال قائمة، وبالتالي فإن تمديده أمر مبرر".

ولفتت الوزيرة الى ان أجل التمديد سينتهي في 30 سبتمبر 2019 وانها ستقوم عند اقتراب هذه المهلة من الانتهاء باجراء تقييم جديد للوضع الميداني في سوريا تقرر على اساسه ما اذا كانت هناك حاجة لتمديد جديد ام لا.

وحرمت إدارة ترامب حوالي 200 ألف سالفادوري و59 ألف هايتي وخمسة آلاف نيكاراغوي من وضع الحماية هذا، ما يعني انهم باتوا مهددين بالترحيل الى بلادهم على الرغم من ان قسما منهم يعيش في الولايات المتحدة منذ عشرات السنين.

وأسفرت الحرب المستمرة في سوريا منذ 2011 عن مقتل اكثر من 340 ألف شخص ودفعت بالملايين الى النزوح داخل البلاد أو اللجوء الى الخارج.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار عالمية - الولايات المتحدة تمدد استفادة 7 آلاف سوري من وضع حماية ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار عالمية - الولايات المتحدة تمدد استفادة 7 آلاف سوري من وضع حماية" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع الوطن و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار عالمية - قوات "غصن الزيتون" تسيطر على مركز ناحية "بلبل" شمالي عفرين
التالى أخبار عالمية - دمشق: العملية العسكرية التركية عدوان صارخ