أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار خاليجية - البذيجي: اليمن يعيش وضع انساني كارثي تفاقم بصورة غير معهودة

 

هنا1

 

أخبار خاليجية - البذيجي: اليمن يعيش وضع انساني كارثي تفاقم بصورة غير معهودة
أخبار خاليجية - البذيجي: اليمن يعيش وضع انساني كارثي تفاقم بصورة غير معهودة

انت الأن تقراء خبر - أخبار خاليجية - البذيجي: اليمن يعيش وضع انساني كارثي تفاقم بصورة غير معهودة
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الجمعة 29 يونيو 2018 11:47 صباحاً

جريدة الحرة - قال المدير التنفيذي للتحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان مطهر البذيجي، ان اليمن تشهد وضعاً انسانياً كارثياً، تفاقم بصورة غير معهودة.

 

وأوضح في كلمة ألقاها في الجلسة العامة، لمجلس حقوق الانسان في جنيف، أن المجاعة في اليمن تسيدت على المشهد العام، الامر الذي يتطلب دعم حقيقي وجاد من الاسرة الدولية لمساعدة اليمن على مسارين.

 

واشار إلى أن المسارين يأتيان في إطار الدعم الاغاثي وإزالة معوقات وصول المساعدات الإنسانية، ومسار دعم سياسي حقيقي لنزع فتيل استمرار الحرب والعنف المسلح في اليمن، مع احتياج 17 مليون يمني للمساعدة الإنسانية.

 

وثمن البذيجي ما ورد في  تقارير المفوض السامي لحقوق الإنسان خاصة حول المساواة بين الجنسين، شارحاً في كلمته  وضع المرأة في اليمن، قائلاً إن هناك تمييز صارخ على أساس النوع.

 

وأضاف " تمنح التشريعات في اليمن هيمنة ذكورية وذلك في التشريعات  التي تعطي الوصايا للرجل على المرأة كما ان التعليمية سواء المدرسية او الجامعية تحتوي قيم ومفردات ثقافية تميزية مناهضة لقيم العدالة والمساواة بين الجنسين"، مشيراً إلى أن المنابر والمنصات الطائفية والدينية تعد فعالية كبرى في تكريس المفاهيم التميزية.

 

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار خاليجية - البذيجي: اليمن يعيش وضع انساني كارثي تفاقم بصورة غير معهودة ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار خاليجية - البذيجي: اليمن يعيش وضع انساني كارثي تفاقم بصورة غير معهودة" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع المصدر اونلاين و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار خاليجية - الزميل «الزكري» مديراً عاماً للإعلام بديوان محافظة تعز