أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - بعد ما تحقق في "نيوم".. ولقائه العفوي بالشباب.. مغردون لولي العهد: إلى أين تحلق بنا؟

 

هنا1

 

أخبار السعودية - بعد ما تحقق في "نيوم".. ولقائه العفوي بالشباب.. مغردون لولي العهد: إلى أين تحلق بنا؟
أخبار السعودية - بعد ما تحقق في "نيوم".. ولقائه العفوي بالشباب.. مغردون لولي العهد: إلى أين تحلق بنا؟

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - بعد ما تحقق في "نيوم".. ولقائه العفوي بالشباب.. مغردون لولي العهد: إلى أين تحلق بنا؟
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 1 أغسطس 2018 12:11 صباحاً

جريدة الحرة - أشادوا بمجهوداته وتواضعه وتلقائيته

تصدر وسم، يحمل اسم الأمير محمد بن سلمان، سريعًا الترند السعودي بأكثر من 50 ألف تغريدة حتى وقت كتابة هذه السطور، واحتفى فيه المغردون بالإنجازات التي تحققت في مشروع "نيوم" خلال 10 أشهر فقط، كما أشادوا بتواضع وعفوية ولي العهد بعد مقابلته مجموعة من شباب منطقة تبوك في "نيوم"، ومشاركته إياهم وجبة "الجمرية" التي يشتهر بها أهل شمال السعودية.

مجهود وإنجازات

وأنشد الداعية الإسلامية الدكتور "عائض القرني" مشيدًا بولي العهد: "خذت من (عبدالعزيز) العزم وركوب المخاطر.. وخذت من (سلمان) درس الحزم والفهم الحضاري.. أنت عندك شعب ما يخشى المصايب والدواير.. ينطح العدوان في يوم البطولة ما يداري".

وأشار حساب "تاريخ آل سعود" إلى المجهود الذي بُذل من قِبل الأمير محمد بن سلمان؛ ليخرج مشروع "نيوم" إلى النور في وقت قياسي، وكتب: "أصبحنا نرى نيوم واقعًا بعد أن كانت مجرد فكرة على ورق، وذلك بوجود سيدي الملك سلمان - حفظه الله - في نيوم لتمتعه بإجازته. وهذا بفضل من الله، ثم بفضل مجهودات ولي العهد الأمين الأمير محمد بن سلمان - حفظه الله -، الذي حول هذه الفكرة لواقع جميل ومبشر لمستقبل أجمل".

بينما كتب المغرد "أحمد ميكافيلي" مستشعرًا عظم الجهد الذي بذله الأمير محمد بن سلمان لتحويل حلم "نيوم" إلى حقيقة: "في هذا الوقت الآن، وفي هذه الساعة، متأكد أن ولي العهد يعيش لحظة خاصة وشعورًا خاصًّا، يمكن أغلبنا (مهو حاس فيه).. أول جلسة وزراء يترأسها خادم الحرمين الشريفين من نيوم.. كمية إنجاز وتعب وسهر ومتابعة في الفترة التي راحت (علشان) هذا الخبر يكون واقعًا نعيشه. الله لا يضيع لك تعبًا يا محمد بن سلمان".

وأنشد المواطن "عبيد العتيبي" أبياتًا، قال فيها: "سلام الله يا عز البلاد وعزنا المنشود.. سلام ما يليق إلا بشخصك وامتيازاتك.. ولي العهد قايدنا فخرنا فزعة المضهود.. شعبكم يشهد وتشهد لنا صنعاء نجاحاتك".

فيما عبرت المواطنة "سعاد الشمري" عن فخرها بحجم الإنجازات التي تمت على يد الأمير محمد بن سلمان، وإعجابها بعقد جلسة مجلس الوزراء في "نيوم"، بقولها: "الفخامة والسعودية الجديدة والسعودية العظمى في خبر.. عقلك لا يستوعب سرعة التغيرات.. ما هذه الدولة التي تسابق البرق؟.. توقعتها فقط إجازة الملك سلمان بنيوم استجمامًا وسياحة ومرحلة أنجزت من نيوم، لكن حكومة كاملة تعقد مجلس الوزراء في نيوم.. محمد بن سلمان لوين جالس تحلق فينا".

تواضع وعفوية

ولفت المغرد "محمد الرشيدي" إلى المشهد العفوي الذي جمع ولي العهد بمجموعة من الشباب في "نيوم" بعيدًا عن الرسميات، وقال: "وين اللي ابثرونا بالغرب وأن رؤساءهم يمشون بالشوارع من دون حرس.. بعد العلا هذا هو سيدي محمد بن سلمان - حفظه الله - يتصور مع شباب الوطن بتواضع ومن دون رسميات وحرس".

وهو ما أشار إليه أيضًا الإعلامي: "مثيب المطرفي"، الذي عبر عن فرحته وإعجابه بتصرف ولي العهد العفوي مع الشباب، إذ قال: "منبر الجزيرة وآخرون تحملهم النوايا السيئة دائمًا نسمع منهم أسطوانة تمجيد المسؤول الغربي كرئيس وزراء كندا ورئيس فرنسا الشاب، وأنهم متواضعون، بل يقارنون ذلك ببلداننا! ولي العهد محمد بن سلمان ينزل لمنتزهات الشباب، ويشاركهم التنزه؛ فحق لنا أن نفرح بهذا التصرف".

من جهة أخرى، قال الكاتب "أمجد طه" لافتًا إلى تواضع ولي العهد وتلقائيته: "قل لي (تواضع) أقل لك محمد بن سلمان. فكلما ارتفع الشريف تواضع. وأحب الخلق إلى الله المتواضعون. الصدق، والإخلاص، البساطة والتواضع، والكرم، وغياب الغرور، والقدرة على خدمة الآخرين.. هي صفات في متناول سمو الأمير محمد بن سلمان، وهي الأسس الحقيقية لكل شباب السعودية حفظهم الله".

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - بعد ما تحقق في "نيوم".. ولقائه العفوي بالشباب.. مغردون لولي العهد: إلى أين تحلق بنا؟ ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - بعد ما تحقق في "نيوم".. ولقائه العفوي بالشباب.. مغردون لولي العهد: إلى أين تحلق بنا؟" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

السابق أخبار السعودية - "الشؤون الاقتصادية" يناقش عددًا من الموضوعات الاقتصادية والتنموية
التالى أخبار السعودية - 878 ألف عداد إلكتروني لخفض هدر المياه وحوسبة الفواتير