أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - في اليوم السابع.. الكشافة السعودية تُرشد 1357 حاجاً

 

هنا1

 

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - في اليوم السابع.. الكشافة السعودية تُرشد 1357 حاجاً
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأحد 19 أغسطس 2018 06:10 مساءً

جريدة الحرة - 1000 كشاف وجوال وقائد نفذوا 163 طلعة

أرشد الكشافة المشاركون في خدمة ضيوف الرحمن من معسكرات الخدمة العامة التابعة لجمعية الكشافة العربية السعودية، في اليوم السابع من ذي الحجة، 1357 حاجاً من التائهين من مختلف الجنسيات، حيث تم إيصال 538 حاجاً إلى مقار حملاتهم، فيما تم إرشاد 819 حاجاً بالتوجيه والشرح، وبلغ عدد طلعات أفراد الكشافة 163 طلعة.

وجندت الجمعية لمهمة الإرشاد فقط في اليوم السابع ما يقارب من 1000 كشاف وجوال وقائد، عملوا في ثمانية مراكز إرشاد بمشعر منى، إضافة إلى نقاط الإرشاد المتجول عبر آلية دقيقة من حيث التناوب أو التسجيل الإلكتروني.

ويتبع الكشافة آلية محددة في عملية الإرشاد، تبدأ من تسجيل بيانات الحاج التائه المدونة على المعصم، ومن ثم تسجل في الحاسب الآلي، وتتحدد بعد ذلك المؤسسة التي يتبعها، فيصطحبه أحد الكشافة أو الجوالة الذي يحمل معه الدليل الإرشادي والخريطة الإرشادية للمشعر حتى يتم إيصاله، وتسخر الجمعية كثيراً من الأجهزة الإلكترونية في أعمال الإرشاد من بينها الأجهزة الذكية.

وأوضح المشرف العام على معسكرات الخدمة بالمملكة الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد، أن انتشار الخرائط الإرشادية التي أصدرتها الجمعية، والبالغة أكثر من مليون خريطة وزعتها على الحجاج، بالإضافة إلى التطبيق الإلكتروني للخريطة، ووجودها بمقاسات كبيرة في لوحات وأماكن عدة بمشعر منى؛ تساعد الحجاج التعرف على مخيماتهم؛ مما يؤدي إلى انخفاض عدد التائهين.

في اليوم السابع.. الكشافة السعودية تُرشد 1357 حاجاً

في اليوم السابع.. الكشافة السعودية تُرشد 1357 حاجاً

في اليوم السابع.. الكشافة السعودية تُرشد 1357 حاجاً

في اليوم السابع.. الكشافة السعودية تُرشد 1357 حاجاً

في اليوم السابع.. الكشافة السعودية تُرشد 1357 حاجاً

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - في اليوم السابع.. الكشافة السعودية تُرشد 1357 حاجاً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - في اليوم السابع.. الكشافة السعودية تُرشد 1357 حاجاً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السعودية - "التجارة" تضبط 4 أشخاص يعملون على "التسويق الشبكي"