أخبار عاجلة

 

 

الاعلان رقم 3
الاعلان رقم 4
الاعلان رقم 5

أخبار السعودية - إقلاع أول رحلة تجارية للخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا منذ 20 عاماً

 

هنا1

 

أخبار السعودية - إقلاع أول رحلة تجارية للخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا منذ 20 عاماً
أخبار السعودية - إقلاع أول رحلة تجارية للخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا منذ 20 عاماً

انت الأن تقراء خبر - أخبار السعودية - إقلاع أول رحلة تجارية للخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا منذ 20 عاماً
من موقع - جريدة الحرة
تاريخ الخبر - الأربعاء 18 يوليو 2018 10:50 صباحاً

جريدة الحرة - أقلعت، من أديس أبابا في وقت مبكر من صباح اليوم الأربعاء، أول رحلة للخطوط الجوية الإثيوبية منذ 20 عاماً إلى إريتريا؛ لتستأنف الرحلات بين البلدين الجارين اللذيْن أعلنا انتهاء "حالة الحرب" الأسبوع الماضي.

وقد وصل السبت الماضي الرئيس الإريتري، "أسياسي أفورقي"، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، في زيارة تُعَد تاريخية، بعد قطيعة بين البلدين استمرت نحو 20 عاماً.

وخرج الآلاف في أديس أبابا وسط إجراءات أمنية مشددة للترحيب بالرئيس أفورقي، الذي تُعَد زيارته أحدث خطوة على صعيد إنهاء حالة الحرب.

وتُعَد زيارة أفورقي إلى أديس أبابا، والتي استغرقت 3 أيام، أحدث خطوة في محاولات التقارب الدبلوماسي غير المسبوق بين إريتريا وإثيوبيا، والذي يأمل كثيرون أن ينهي واحداً من أطول الصراعات في إفريقيا.

وبدأ ذوبان الجليد عندما أعلن "آبي أحمد"، الذي تولى منصبه في أبريل، أن إثيوبيا ستقبل بشكل كامل اتفاق السلام الذي أنهى حرباً حدودية استمرت عامين، وأسفرت عن مقتل عشرات الآلاف وانفصال الكثير من العائلات.

شكراً لك على زيارتنا لمشاهدة موضوع أخبار السعودية - إقلاع أول رحلة تجارية للخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا منذ 20 عاماً ونتمني ان نكون قد أوفينا في تقديم الخدمة ونود ان نوضحك لك أن خبر "أخبار السعودية - إقلاع أول رحلة تجارية للخطوط الجوية الإثيوبية إلى إريتريا منذ 20 عاماً" ليس لنا أدني مسؤلية علية ويمكنك ان تقوم بقرائة الخبر من موقعه الاصلي من موقع صحيفة سبق اﻹلكترونية و سمكنك ان تقوم بمتابعة أخر و أحدث الاخبار عبر موقعنا جريدة الحرة دائماً من خلال زيارة الرابط " http://www.alhuura.com " او من خلال كتابة " جريدة الحرة " فى جوجل وسيتم تحويلك الى موقعنا فوراً ان شاء الله .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

 

اعلانات المحتوي

 

التالى أخبار السعودية - الجيش الأميركي يعلن فشله في إطلاق صاروخ بالستي عابر للقارات